الكهرباء
الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
جياد الشام

البحرين تقطع علاقاتها مع إيران وتطلب من الدبلوماسيين الإيرانيين مغادرة بلادها خلال 48 ساعة


البحرين تقطع علاقاتها مع إيران وتطلب من الدبلوماسيين الإيرانيين مغادرة بلادها خلال 48 ساعة  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

أعلنت مملكة البحرين، الاثنين 4 يناير/كانون الثاني 2016، قطع العلاقات مع إيران، وطلبت من الدبلوماسيين الإيرانيين مغادرة بلادها خلال 48 ساعة، بحسب ما أفاد الإعلام الرسمي البحريني، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على اتخاذ السعودية إجراءً مماثلاً.
وقالت وزارة الخارجية البحرينية إن البحرين ستشرع في اتخاذ الإجراءات المترتبة على تنفيذ قرار قطع العلاقات مع إيران وتستدعي القائم بأعمال السفارة بالإنابة.
وأضافت الخارجية أن قطع العلاقات جاء بعد تفاقم التدخل الإيراني في شؤون دول الخليج.
كما قررت المملكة إغلاق بعثتها الدبلوماسية لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وسحب جميع أعضائها، 

وستشرع المملكة في اتخاذ الإجراءات المترتبة على تنفيذ قرار قطع العلاقات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وفقاً لبيان الخارجية البحرينية.
وكتبت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية في تغريدة على حسابها على موقع تويتر: “البحرين تقرر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية وتطلب من جميع أعضاء بعثتها مغادرة المملكة خلال 48 ساعة”.
وجاء هذا القرار عقب إعلان السعودية، أمس الأحد، قطع العلاقات مع إيران، وطرد جميع الدبلوماسيين الإيرانيين من السعودية، احتجاجاً على حرق سفارة الرياض في طهران والقنصلية السعودية في مدينة مشهد السبت الماضي، وموقف الجمهورية الإسلامية إثر إعدام الرياض لرجل الدين الشيعي نمر النمر.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*