الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

1043 فعالية سياحية في حائل خلال ال 10 اعوام الاخيرة


1043 فعالية سياحية في حائل خلال ال 10 اعوام الاخيرة  


إبراهيم الجنيدي ( صحيفة عين حائل الاخبارية )

بلغت الفعاليات السياحية والثقافية والتراثية والرياضية والترفيهية والتسويقية التي ساهم فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة حائل  بالشراكة مع عدة جهات سواء في القطاع العام او من القطاع الخاص خلال ال10 اعوام الماضية 1043 فعالية متنوعة.

وقال خالد السيف المدير العام لفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة حائل ان تنامي اقامة الفعاليات السياحية والثقافية والتراثية والرياضية والترفيهية والتسويقية بالمنطقة ياتي لابراز المنطقة سياحيا ووضعها على الخارطة السياحة السعودية.

وقال ان الفعاليات التي تقام في حائل تتنوع بين فعاليات تسويقية وصحراوية وتراثية، وأخرى خاصة بالمنتجات الزراعية للمناطق، ومهرجانات للرياضات السياحية، إضافة إلى المهرجانات الترفيهية.

مؤكدا أن المنطقة تشهد حراكا مستمرا لابتكار وتطوير الفعاليات والأنشطة، مبينا أنه لا تخلو إجازة من احتضان المنطقة لأكثر من فعالية، لافتا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت ابتكار أكثر من فعالية جديدة.

مثمناً دعم الشركاء في المنطقة والتي كان لها اسهام كبير في إقامة وتنظيم هذه الفعاليات

ومقدماً شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل ولصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على دعمهم الا محدود لتنمية السياحة بالمنطقة

وابان الاستاذ ماجد بن ساير الجبرين أخصائي التنمية السياحية بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في فرع حائل الى ان الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني دعمت الفعاليات بالمنطقة خلال العشر سنوات الماضية باكثر من 11 مليون ريال كدعم مالي من الهيئة لمهرجانات وفعاليات المنطقة وذلك خلاف الدعم التسويقي والفني للفعاليات والمهرجانات.

واشار الجبرين خلال حديثه إلى استقبال المنطقة خلال ثلاثة اعوام من 2012 وحتى 2015 لأكثر من ٢ مليون زائر لفعاليات المنطقة.

فيما اكد ان مركز الاحصائيات السياحية “ماس” اوضح في تقاريره ان العوائد الاقتصادية للمهرجانات والفعاليات السياحية بالمنطقة خلال ال 10 سنوات الماضية تجاوزت ٢.٥ مليار ريال على اقتصاديات المنطقة من تنظيم المهرجانات والفعاليات بالمنطقة واضاف “تلك الايرادات توزع انفاقها حسب احصائيات مركز الاحصائيات السياحية “ماس” على النقل والسكن والأكل والخدمات الأخرى.

وذكر أنه يتم حالياً المراجعة الأخيرة  لاستراتيجية الفعاليات السياحية بالمنطقة والتي تهدف إلى تطوير صناعة الفعاليات بالمنطقة بالتعاون مع الشركاء في المنطقة كإمارة المنطقة وأمانة المنطقة والغرفة التجارية وجامعة حائل والهيئة العليا لتطوير المنطقة والرئاسة العامة لرعاية الشباب ومجلس التنمية السياحية بالمنطقة بالإضافة إلى القطاع الخاص.. حيث تم الأخذ بملاحظات هذه الجهات واستيعابها ضمن مخرجات هذه الاستراتيجية، وكأول منطقة تعد استراتيجية للفعاليات بالمملكة.

و اوضح ان تنامي السياحة بالمنطقة والدعم الكبير الذي تجده حائل من قبل صاحب السمو الملكي الامير سعود بن عبجالمحسن امير منطقة حائل ورئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة وصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان الرئيس العام للهيئة وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد  نائب أمير منطقة حائل اسهم بشكل مباشر في زيادة الاستثمارات في الوحدات السكنية من ٤٤ العام ٢٠٠٦م إلى ١٨٧ وحدة سكنية هذا العام و ٢4 وكالة سفر وسياحة للعام ٢٠١٥ بينما كان عددها العام ٢٠٠٥  لايتجاوز٩ وكالات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.