الكهرباء
الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
جياد الشام

“الجوازات” تعلن عن شروط تمديد “هوية زائر” لليمنيين بالمملكة


“الجوازات” تعلن عن شروط تمديد “هوية زائر” لليمنيين بالمملكة  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

أنهت المديرية العامّة للجوازات بالمملكة، استعداداتها لإنفاذ قرار خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتمديد “هوية زائر”، الممنوحة لليمنيين المقيمين في المملكة، لمدة ستة أشهر (اعتبارًا من تاريخ 20/3/1437هـ).

وأوضحت الجوازات، اليوم الإثنين، (الـ‏10‏ من ربيع الأول‏، 1437)/ (الـ21 من ديسمبر 2015)، الآلية الجديدة لـ”تمديد هوية زائر”، حيث تشمل سداد رسم مقداره 100 ريال (عبر القنوات البنكية لنظام سداد للمدفوعات الحكومية)، خلال الفترة من تاريخ 14/ 3/ 1437هـ وحتى نهاية يوم 23/ 3/ 1437هـ، ومن ثم يتم تمديد هوية زائر آليًّا بالنظام للمدة المقررة، دون الحاجة لمراجعة إدارات الجوازات.

وطالبت الجوازات المستضيف الدخول، عبر حسابه الشخصي في الخدمات الإلكترونية “أبشر” واختيار طباعة هوية زائر، ومن خلال الخدمات الإلكترونية “أبشر”، يتم اختيار أيقونة “توصيل وثائق هوية زائر”، وسيتم بشكل آلي إرسال رسالة للمستضيف، تتضمن طلب تسديد رسوم توصيل هوية زائر التي سيقوم البريد السعودي بعد السداد بإيصالها عبر خدمة “واصل”، وسيتم طباعة هوية زائر وتسليمها للمستضيف عن طريق خدمة “واصل” البريد السعودي.

وأوضحت أن المستضيف الذي لم يقم بتسجيل عنوانه الوطني في البريد السعودي “واصل”، سيظهر له رابط لتسجيل العنوان الوطني وبعد إتمام التسجيل يمكنه إكمال الإجراءات.

وأشارت إلى أن من تأخر عن سداد رسم هوية زائر بعد تاريخ 23/ 3/ 1437هـ ولم يتم تمديد هوية زائر له لأي سبب، فيجب على المستضيف الدخول عبر حسابه الشخصي عن طريق الخدمات الإلكترونية “أبشر” وطلب تمديد هوية زائر بعد سداد الرسم مع الغرامة، ومن ثم إكمال الإجراء في ما يخص استلام الهوية عن طريق البريد السعودي ” واصل”.

ودعت المديرية العامة للجوازات جميع المستضيفين غير المسجلين في “أبشر” إلى سرعة المبادرة في التسجيل والتفعيل عن طريق الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية “أبشر” للاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة حتى يتمكنون من طباعة “هوية زائر” إلكترونيًّا وتنفيذ طلب استلامها عن طريق البريد السعودي “واصل”؛ حيث إنه بعد تاريخ 23/ 3/ 1437هـ سيتم تطبيق التعليمات بحق المخالفين لنظام الإقامة.

وتؤكد الجوازات بأنه لن يتم استقبال طلبات التمديد والطباعة لهوية زائر بالمراجعة التقليدية لإدارات الجوازات، وإنما سيتم إنهاء الإجراءات إلكترونيًّا من خلال الخدمات الإلكترونية “أبشر”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*