الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

تعرف على أقوى عشر دول بالتحالف العسكري الإسلامي


تعرف على أقوى عشر دول بالتحالف العسكري الإسلامي  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

أعلنت 34 دولة إسلامية بقيادة السعودية “تحالفا عسكريا” لمحاربة الإرهاب، واتفقت على تأسيس مركز عمليات مشتركة في الرياض.
وذكر بيان التحالف أن الدول المشاركة هي: السعودية والأردن والإمارات وباكستان والبحرين وبنغلاديش وبنين وتركيا وتشاد وتوغو وتونس وجيبوتي والسنغال والسودان وسيراليون والصومال والغابون وغينيا وفلسطين وجمهورية القمر الاتحادية وقطر وكوت دي فوار والكويت ولبنان وليبيا والمالديف ومالي وماليزيا ومصر والمغرب وموريتانيا والنيجر ونيجيريا واليمن.
أما بقية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي التي لم يتم إعلان انضمامها للتحالف حتى الآن فهي: أذربيجان وأفغانستان وألبانيا وأوزبكستان وأوغندا وإيران وبروناي وبوركينا فاسو وطاجكستان وتركمنستان والجزائر وسوريا وسورينام والعراق سلطنة عُمان وغويانا وغامبيا وغينيا بيساو وقيرقيزيا وكازاخستان والكاميرون وموزمبيق.
وبحسب موقع “السي إن إن بالعربية” تأتي تركيا في صدارة القوى العسكرية للتحالف، إذ تحتل المركز العاشر عسكريا على مستوى العالم مع 410 آلاف جندي، بينما تأتي باكستان في المركز الثاني خلفها ضمن التحالف وفي المركز 17 عالميا، وإن كان عدد قواتها يتجاوز 600 ألف جندي، إلا أن فارق التسليح والتدريب يصب بصالح تركيا، وفقا للمعلومات التي يوفرها موقع “غلوبال فاير باور”.
والجيش الثالث من حيث القوة ضمن التحالف هو الجيش المصري مع قرابة 460 ألف جندي، وهو في المركز 18 عالميا، أما السعودية، التي تقود التحالف، فهي في المركز الرابع فيه والمركز 28 عالميا مع 233 ألف جندي متقدمة على ماليزيا في المركز الخامس مع 110 آلاف جندي، لتحل بالمركز 35 عالميا، ونيجيريا بالمركز السادس و41 عالميا مع 130 ألف جندي.
وفي المركز السابع ضمن التحالف تبرز المغرب التي تحتل أيضا المركز 49 عالميا، مع قرابة 200 ألف جندي، في حين تأتي الإمارات الثامنة بالترتيب ضمن التحالف والمركز 50 عالميا مع 65 ألف جندي.

 

m5zn_0d060072a07d125


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*