الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

رفع غرامة اعادة الخدمة الكهربائية للمنزل دون علم الشركة من 500 إلى 3000 ريال


رفع غرامة اعادة الخدمة الكهربائية للمنزل دون علم الشركة من 500 إلى 3000 ريال  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

أدى تأخر طباعة الملصقات التحذيرية التي توضع على عدادات مشتركي التيار الكهربائي للمتعثرين عن السداد، إلى توقف الشركة عن فرض أي غرامات خلال الشهر الماضي.
ويعتبر إجراء وضع الملصق على العداد إجراء إجباريا تتخذه الشركة قبل تطبيق أي غرامات على المخالفين في إعادة التيار الكهربائي دون علم الشركة.
وبحسب صحيفة الوطن أكدت مصادر أن غياب الملصقات التحذيرية للشركة جاء بعد تطبيق العقوبة الجديدة للفصل والتي بلغت 3 آلاف ريال، بعدما كانت غرامة إعادة الخدمة الكهربائية للمنزل دون علم الشركة أو السداد تبلغ 500 ريال فقط.
وبينت المصادر أن أمر طباعة الملصقات تأخر رغم إقرار العقوبة منذ أكثر من شهر، وحاولت الشركة استعجال الأمر، وأصدرت أمرها للعاملين في مجال الفصل بأن يتوقفوا عن تطبيق العقوبة، حتى يتم إنذار المشتركين، وذلك عبر توافر الملصقات التحذيرية، مشيرة إلى أن عمليات الفصل تتم في موعدها وفق الجدول الزمني، ولكن بدون أن تكون هناك غرامات تذكر على معيدي الخدمة دون السداد.
كشفت المصادر أن هذه الخطوة ستسهم في انتظام المشتركين في السداد وتقليل الوقت والجهد الذي يتم، ففي السابق كان يتم الفصل على بعض المشتركين أكثر من مرة وتتم بإعادة الخدمة كون الغرامة غير رادعة، وبين أن للشركة الحق في سحب العداد عن المشترك المخالف، وإضافة مبالغ العداد والتركيب.
يذكر أن اجتماعا عقد قبل عدة أشهر بين مسؤولي هيئة تنظيم الكهرباء والشركة السعودية للكهرباء طالبت من خلاله الشركة برفع الغرامات بعد أن تكررت شكوى الشركة من المماطلين في سداد مستحقاتها، إذ وعدت من خلالة الهيئة بدراسة الطلب وإقراره بعد دراسته.


1 التعليقات

    1. 1
      أبو/عبد الله

      لايكفي الملصق يجب توقيع صاحب امسكن المسكين على التعهد ياشركة الواسطات والانظمه المجهولة وقسم بالله انى بالجبل لى استراحه ماوصلو لى كهرب الابعد سنه قالو ابن غرف بنيت قالو ليس ليست قالو اصبغ صبغت واحد جنبى لاليس ولاصبغ الى اليوم وصلو له 2 طبلون كرب بالواسطه يعنى شركه ضالمه بمعنى الكلمه هذا غير واسطات القرى اكسب وهرب .وانا مستعد اذا فيه مسول اوضح له ووريه الحوش بعدى

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.