الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

يقيمها فريق الحمايه من العنف والإيذاء الاسري بصحه حائل


(فعالية اليوم الدولي لمناهضه العنف ضد المرأه)

يقيمها فريق الحمايه من العنف والإيذاء الاسري بصحه حائل  


موضي الشمري ( صحيفة عين حائل الاخبارية )

تحت رعاية مدير عام الشئون الصحيه بمنطقة حائل الدكتور عبد المحسن بن سعود العمار ومساعد المدير العام للخدمات العلاجيه الاستاذ حمود بن ضيدان المطرفي أقام فريق الحمايه من العنف والإيذاء الاسري بصحه حائل بقياده الدكتور عبد العزيز النخيلان الشمري (فعالية اليوم الدولي لمناهضه العنف ضد المرأه)وكان ضيف الفعاليه الامين العام للجمعية الوطنية لحقوق الإنسان والمستشار القانوني في برنامج بلا شك على قناة MBC1 المستشار القانوني الاستاذ خالد بن عبدالرحمن الفاخري.
حيث كان في استقبال مدير عام الشئون الصحية بمنطقة حائل والضيوف الكرام مضيف الفعالية سعادة مدير مستشفى الولادة والأطفال  الاخصائي أول سعود بن عبد الله الشبلي.
بدأ حفل الافتتاح بعرض فلم وثائقي حول العنف ضد المرأة. ثم كلمة لرئيس فريق الحماية من العنف والايذاء الاسري بصحة حائل الدكتور عبدالعزيز النخيلان الذي ذكر فيها الجهود المبذولة من وزارة الصحة في مجال الحماية من العنف للمرأة والطفل وجميع اطياف المجتمع. وذكر ان فريق الحماية بصحة حائل يقوم بالاشراف على جميع لجان الحماية في مستشفيات المنطقة. وقد تم تسجيل اكثر من 26 حالة عنف ضد المرأة و 9 حالات عنف ضد الطفل خلال العام المنصرم من مختلف مستشفيات المنطقة.
ثم ألقى سعادة مدير مستشفى الولادة والاطفال الخصائي اول سعود الشبلي كلمة اوضح فيها دور الاسلام في حماية المرأة وتوثيق حقوقها على مر العصور.
بعد ذلك القت منسقة لجنة الحماية من العنف والايذاء الاسري في المستشفى ورئيسة قسم الخدمة الاجتماعية الاستاذة موضي بن مريف الشمري كلمة اوضحت اهمية لجان الحماية في المستشفيات والحرص على اكتشاف الحالات وتوفير الحماية اللازمة لضحايا العنف.
بعد ذلك قام سعادة مدير عام الشئون الصحية بمنطقة حائل الدكتور عبدالمحسن العمار بتسليم درع شكر لسعادة المستشار خالد الفاخري وشهادة شكر لرئيس فريق الحماية الدكتور عبدالعزيز النخيلان ولمضيف الفعالية سعادة مدير مستشفى الولاده والأطفال الاخصائي أول سعود الشبلي ولفريق العمل الذي قام بتنظيم هذه الفعالية رئيس قسم العلاقات العامة الاستاذ ماجد التفيهي ومنسقة اللجنه في مستشفى الولاده رئيسة قسم الخدمه الاجتماعيه في المستشفى  الاستاذة موضي الشمري والاستاذة مسلمه الرشيدي والأستاذة فاطمه الشمري والاستاذة ريم المطيري.
الجدير بالذكر انه تخلل الفعاليه  حضور  كثيف من لجان حقوق الانسان وجامعه حائل  وطالبات الطب والتدريب ووحدة الحمايه في الشئون الاجتماعيه بحائل ومنسوبي الصحه  من المستشفيات والمراكز الصحيه.

 

010ed9fe2e51183b2d23bf9228e3916a 18a56685dd97493011310c259df9d6fc 826d96ca21b380e13ec0bcd376ec354a 21757eaf053ec0db3a49d51b1b2ac29f


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.