الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

مرشحو بلدي منطقة حائل يرفعون أسعار الخيام والأغنام


مرشحو بلدي منطقة حائل يرفعون أسعار الخيام والأغنام  


( صحيفة عين حائل ااخبارية )

شهد سوق الخيام وسوق الغنم و محلات الطباعة بمدينة حائل اقبالا شديدا تزامنا مع استعدادات المرشحين لإقامة مقارهم الانتخابية وقدر عاملون في سوق بيع وتأجير الخيام بحائل حجم الزيادة في الطلب على الخيام بسبب اقبال المرشحين في الانتخابات البلدية بنحو 85 بالمائة لإقامة مقراتهم الانتخابية. مشيرين الى ان الأسعار تبدأ من 2000 ريال للإيجار اليومي للخيمة الواحدة وتختلف حسب نوع الخيمة ومساحتها وعدد أيام التأجير ووصلت بعض أسعار تأجير الخيام الى اكثر من 75 ألف ريال سعودي طوال فترة الحملات الانتخابية.

وذكر عدد من المرشحين ان أصحاب مكاتب تجهيز الافراح الموجودين في حائل قد قاموا برفع الأسعار خلال فترة انتخابات المجلس البلدي بسبب الاقبال الكبير على ايجار الخيام لإقامة المقار الانتخابية مما اضطرهم الى القبول بهذه الأسعار. بينما يبرر أصحاب الخيام رفع الأسعار بان فترة تأجير الخيام لا تتعدى مدة انتخابات المجلس البلدي وان هذه فرصة لهم لتعويض الركود الذي عانوا منه سابقا كما ان هذه الأيام تعتبر من المواسم الممتازة لمحلات تأجير الخيام حيث يتزايد الطلب على تأجير الخيام بكافة أنواعها ومقاساتها المختلفة، وقد قام عدد من المرشحين بتأجير هذه الخيام بأسعار كبيرة حيث قام مرشح باستئجار مخيم ضخم مع كامل خدماته بما فيه التصوير بحوالي 100 الف ريال طوال مدة الحملة الانتخابية.

ويقول احد أصحاب محلات تأجير الخيام ان هذه الأيام تعتبر من المواسم الممتازة لمحلات تأجير الخيام حيث يتزايد الطلب على تأجير الخيام بكافة أنواعها ومقاساتها المختلفة.

الى ذلك تشهد اسواق الماشية ارتفاعا في الاسعار خلال الفترة الحالية لزيادة الطلب على الاغنام مع بدء اقامة ولائم المرشحين لانتخابات المجلس البلدي حيث تم بيع اكثر من 200 الف رأس من المواشي مما قفز بالاسعار لتسجل ارقاما كبيرة حيث بلغ سعر رأس الغنم النعيمي اكثر من 1400 ريال وهو من افضل الانواع التي يزيد الطلب عليها من الأهالي  ووفقا للباعة في السوق فان الطلب على شراء الاغنام بصورة خاصة يشهد هذه الايام رواجا كبيرا وحركة دائبة كحالة استثنائية وذلك استعدادا لانطلاق الحملات الانتخابية وقد استقبل السوق خلال الايام الماضية عشرات الآلاف من الاغنام، في سعي من كبار التجار في السوق لتلبية الطلب المتزايد على الأغنام.

 

 


1 التعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*