الكهرباء
الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
جياد الشام

ثورة في الشارع السعودي‎


ثورة في الشارع السعودي‎  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

ثورة في الشارع السعودي ‎           

 

 

تتمالكك الدهشة وأنت تمر في الشوارع والأحياء والحواري والأزقة ، وجوه متعدده بعضها تعرفها والبعض الآخر تتعرف عليها في التو واللحظة عبر لافتات ، وصور ،  وبطاقات تعريفيه ، وشعار مدوي ، وضعت وتم ركزها وتثبيتها في كل ركن تنادي بأن تنتخبه وتختاره للمجلس البلدي
وعبارات قوية هي عنوان لبرنامجه الإنتخابي ودعاية تعريفية بمبادئه وأفكاره وطموحاته البلدية  ، شعارات رنانه ، ومدويه ،وخدمات واسعه ، ووعود ضخمه وزخم هائل من الدعايه ووسائل الجذب للمرشح .
ويعتبر المجلس البلدي لمن يجهله  واحدا من أهم أركان عناصر تحقيق السياسات العامة للبلدية ، لما يتمتع به من دور واضح في رسم السياسات ووضع الخطط وتقرير المشروعات في كل ما يتعلق بمهام ومجالات نشاط البلدية العمراني والبيئي والصحي وغيره ،  والقيادة الرشيدة، أفسحت المجال أمام جميع أبناء المملكة للمشاركة في هذه التجربة الديمقراطية المهمة وعلينا جميعاً أن نكون على قدر كبير من المسؤولية والإنجاز بما بخدم الدين والوطن . وهذه الدوره الإنتخابيه تزهو بوجود شقائق النعمان وأخواتنا بنات الوطن ، لذلك أصبح التنافس هذا العام أشبه بالثورات الوطنية ، فهي حقاً ملحمة شديدة التنافس فالكل في سباق حامي الوطيس وشديد الوطأة .
لذلك أحب أن أؤكد لكل الأخوات والإخوان اللذين يعتزمون خوض هذه التجربة أن العمل في الحياة العامة ليس ترفاً، بل هو مسؤولية  ومسؤولية ضخمة جداً، وتتطلب وقتاً وجهداً استثنائيين، وهذا يجب أن يكون واضحاً تماماً أمام من يريد أن يشارك فيها، أما أن تأتي للمجلس دون ورقة عمل تحملها لمدينتك أو حتى الحي الذي تسكنه، فأنا أتمنى منهم ألا يخوضوا هذه التجربة، فمن لا يجد في نفسه الكفاءة اللازمة فعليه ألا يشغل مكانا قد يكون غيره أفضل منه فيه..
لذلك لم يكتفي أغلب المرشحون بوسائل وضع اللافتات في الشوارع بل إستغل الثوره والتطور التكنولوجي عبر وضع برنامجه الإنتخابي ورسالته تجاه منطقته على منصات التويتر والإنستغرام وغيرها من وسائل الإنتشار السريعه
لذلك لا ضرر أخي من الوقوف أمام البرامج الإنتخابيه المختلفه لابد من قراءتها والتمعن بها ومحاورة أصحابها وأمامك الحرية الكامله لإختيار مرشحك المفضل والذي رسم لك خطاً إنتخابياً نافعا للمجتمع .
لابد أن تختار من يكون عونا لك وسندا معك ليصل بك نحو مبتغاك ونحو عالم أكثر ترفاً وتطوراً .
صوتك أمانه واعطه لمن يستحقه بغض النظر عن جنسه أو مذهبه ما دام في خدمة الدين والوطن وخدمة أبناء الوطن
وثق أن صوتك في غياهب المجهول ويحيط تصويتك سرية كامله ولن يعلم أحدا أبدا من الذي استحق صوتك وهذه رسالة لمن أعطى صوته حرجاً من أحدهم ومجاملة لشخص ما ، فأنت تأثم لأنك أعطيت صوتك لمن لا يستحقه وتركت من يستحقه .
ورغم كل ما ذكرناه إلا أننا نمر الآن بثورات جميله ورائعه وتتزين بها الشوارع ووسائل التواصل وندعو الله تعالى بأن يديم الأمن والأمان في بلد العز والإنسانية ، فدامت لي سعوديتي وطناً عظيماً وملاذاً حصيناً لا يضعف ولا ينكسر ولا يهزمه كيد الكائدين .


10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

    1. 1
      هيا

      جزاك الله خير استاذ عبدالمجيد بالفعل نحتاج للوعي في الانتخاب. ،،، رائع كعادتك

      (0) (0) الرد
    2. 2
      سعد

      صوتك امانه واعطه لمن يستحقه . . عباره تستحق التمعن ، اشكرك على ماكتبت

      (0) (0) الرد
    3. 3
      عمر العنزي

      ياليت نراعي ونخاف الله بترشيحنا وتصويتنا للاشخاص تراها امانه ماهو تاخذنا العنصريه على قلة سنع اصواتنا امانه بارقابنا يالربع

      (0) (0) الرد
    4. 4
      خالد الضمادي

      استوقفتني حروفك الاستاذ والأديب الكاتب عبدالمجيد فأنت جبتها في الصميم وتلمس الجرح

      (0) (0) الرد
    5. 5
      مروان العنزي

      ثوره في الشارع السعودي استوقفني العنوان كثيرا فعلا ابداع

      (0) (0) الرد
    6. 6
      nasr

      أتمنى من إدارة عين حائل الاختيار الصحيح لموظفيها ولا تسمح لمن هب ودب

      (0) (0) الرد
    7. 7
      د خالد

      جميل ياعبدالمجيد الله يعافيك طرحت فابدعت قمة الرقي والإبداع

      (0) (0) الرد
    8. 8
      بنت ويلان

      جميل موضوعك نتمنى لكل من حمل بالأمانة ان يكون قدها 👍👍

      (0) (0) الرد
    9. 9
      بنت ويلان

      شكرا عبد المجيد

      (0) (0) الرد
    10. 10
      عبدالرحمن التميمي

      نؤيدك على ماكتبت . لكن قليل من يختار الأفضل وهم من لديهم نظريه ومصلحة وطن وبعيدين عن العنصريه. .
      مع العلم أن أكثر المرشحين ينطبق عليهم أسلوب ولغة الخاطب عندما يتقدم ويقول انا ابفعل كذا وسوي كذا وبعيوني وقدرهم. …الخ. .وماهي إلا أشهر وكل ماذكر هباء منثورا. .ويثبت ذلك مامضى منهم بهذا المجلس

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*