الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

إدارة خدمات الطالبات بتعليم حائل تعقد لقاء تربوي


إدارة خدمات الطالبات بتعليم حائل تعقد لقاء تربوي  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

عقدت إدارة تعليم حائل ممثلة بإدارة خدمات الطالبات للنقل المدرسي لقاء تربوي  استهدف كلاً من المساعدات في الشؤون المدرسية أو من ينوب عنها  في مكاتب التعليم الداخلية والخارجية بالمنطقة ومديرات المدارس للمراحل التعليمية الثلاثة  وذلك صباح  يوم الخميس الموافق 14/2/1437هـ  وقد كان الحضور (300) حاضرة استهل اللقاء بآيات عطرة  من القرآن الكريم  تلاها كلمة مدير إدارة خدمات الطلاب الأستاذ منصور بن عبيد الهمزاني القتها مديرة إدارة خدمات الطالبات الأستاذة عيده العنزي بالنيابة  حيث رحبت بالحضور وشكرت الجميع على حسن التجاوب  وخصت  مديرات ومنسوبات المدارس التي كانت عون في تطبيق التعاميم واللوائح داخل المدارس لجميع أقسام إدارة خدمات الطالبات وهي ( المقاصف المدرسية – النقل المدرسي – المكافآت و الإعانات ) كما حثت الجميع على  الالتزام والتقيد والدقة والسرعة في  وضع قاعدة بيانات تكون في بداية السنة للطالبات  مستحقات المكافآة والإعانات ، والطالبات اللواتي يستقلنا النقل المدرسي  في التنقل  من وإلى المدرسة ، ووجهت أنظار الجميع إلى أهمية المقاصف وضرورة الاهتمام بالنظافة والنوع الذي يقدم فيها .

وتطرق الأستاذة عيده لبرنامج نور  وكيفية التعامل معه كما شرحت بعض الأعطال التي ممكن أن تحدث وكيفية تلافيها ومعالجتها وقد تخلل ذلك  مداخلات من  الحضور لبعض المشاكل التي توجههن من انقطاع أو تعطل ببرنامج نور وكان لمديرة الخدمات وقف للإجابة على الأسئلة ، بعدها انتقلت العنزي  إلى قسم النقل المدرسي حيث أنواع  الشركات التي تتعامل معها وزارة التعليم بمنطقة حائل وذكرت الحضور بالنقلة النوعية التي حدثت من جودة الخدمات المقدمة للطالبات في الباص من توفر للمقاعد وشروط الأمن والسلامة فيها والنظافة والدعم الذي تقدمة الوزارة وتزامن مع الحديث عرض مرئي   يوضح الأسلوب الصحيح  في الركوب والنزول من الباص وتم توزيع منشورات لكلاً من الطالبة وولي أمر الطالبة وكذلك سائق الباص ولمديرات المدارس والمسئولة عن طالبات النقل المدرسي وشاركت الأستاذة هياء الثويني باللقاء  بالتأكيد على أهمية وجود بطاقة خاصة لكل طالبة تتنقل بالباص وأثنت على منسقات الباص وعلى المجهود المبذول من قبلهن ،  شكرت العنزي  مدير إدارة خدمات الطلاب الأستاذ منصور بن عبيد الهمزاني على الدعم المستمر الذي يوفره للأهالي والطالبات ، وذكرت التطلعات التي تطمح لها في تطوير النقل المدرسي مستقبلاً  ، والجدير بالذكر أنه سبق هذا اللقاء جولات على المدارس لمدة (5) أيام تم من خلالها توزيع  المطويات والمنشورات  على الطالبات في المدارس وللسائق والمديرة تحمل  في طياتها رسائل و وتوجيهات وأدعية .

وفي قسم المقاصف كان للمشرفة على المقاصف الأستاذة هياء العفنان عدة توجيهات كان منها التأكيد على الالتزام بالشروط الصحية للمقصف المدرسي مع التقيد بأوجه الصرف ، تقديم وجبة صحية متوازنة ،والتأكيد على تفعيل دور اللجنة الإشرافية في متابعة المقصف المدرسي علماً انه يتم متابعة المقصف من قبل الصحة المدرسي وهيئة الرقابة والتحقيق وسيتم محاسبة المتسبب عند وجود أي تقصير ،وتوعية الطالبات بالقواعد الأساسية للتغذية السليمة ونقد العادات الغذائية الخاطئة  وتم  توزيع مطويات تعزز الغذاء الصحي وتأكد على أهمية الإكثار من شرب الماء  .

أما بند المكافآت والإعلانات   فقد أسهبت مديرة الخدمات عن هدفها في تحقيق  الجودة والسرعة في صرف المكافآت والإعانات للطالبات المستحقات لها  وعولت ذلك بسرعة إرسال المباشرات للطالبات خلال أسبوعين من بداية العام الدراسي مع إرسال أرقام الحسابات ، وما يستجد من مباشرات بخطاب إلحاقي ،وضرورة الرفع بانقطاع الطالبة خلال أسبوعين ، وأكدت على كل مكتب تحديد مدارس القرى النائية التابعة لها من البيان المرفق مع تزويد إدارة خدمات الطالبات بأرقام مديرات المدارس للتواصل وعمل ما يلزم ،وتم الإجابة على جميع استفسارات الحضور بما يتعلق بالطالبة المتوفي ولي أمرها والأوراق والوثائق اللازمة ، وقد شاركت الأستاذة رنا العلي   في هذا البند وأكدت على أن يكون النموذج المرفوع مصدق من مكاتب التعليم التابعة له ، ودعت إلى تزويد إدارة الخدمات بما يستجد في المسافات ونوع الطرق وتم أثناء ذلك توزيع بيان يحوي اسماء مدارس نائية بغية التعرف على المكتب التابعة له ورقم مديرة المدرسة ورقم المدرسة ، واختتم اللقاء كما بدأ بالترحيب والشكر والتقدير لكل ما يبذل من قبل الجميع  من مجهود يصب في مصلحة الطالبة .

IMG-20151126-WA0015

 

IMG-20151126-WA0018


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*