الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

9 ضوابط للموافقة على تحويل المعلم إلى إداري


9 ضوابط للموافقة على تحويل المعلم إلى إداري  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

ربطت وزارة التعليم موافقتها على طلبات تلقتها من معلمين ومعلمات مطلع العام الدراسي الحالي يرغبون فيها بتحويلهم إلى أعمال إدارية، بتوفر أرقام وظيفية من وزارة الخدمة المدنية بحسب ما ذكر مصدر

ووفقا لصحيفة مكة أوضح المصدر أن هذه الطلبات جاءت نتيجة لظروف خاصة أو صحية تعوق هؤلاء المعلمين والمعلمات عن أداء رسالتهم على الوجه المطلوب، مبينا أن الوزارة وجدت أن غالبية هذه الطلبات غير مستوفية المستندات والشروط المطلوبة لقبول الطلب وتنفيذ الإجراء اللازم عليها، مبينا أن الوزارة بعد أن لاحظت تزايد هذه الطلبات وضعت 9 ضوابط تمثل آلية واضحة يجب على إدارات التعليم التمشي بموجبها في نقل شاغلي الوظائف التعليمية وهي:

1 . يتقدم طالب النقل من الكادر التعليمي إلى الكادر الإداري يطلبه من مقر عمله أو يرفعه لجهاز الوزارة مبينا فيه الاسم كاملا والسجل المدني والمؤهل العلمي والرغبة الصريحة بالنقل إلى الكادر الإداري وجهة أو الجهات المطلوب النقل عليها ويرفع الطلب عبر نظام «تكامل».
2 . إبداء الرأي من جهة عمل المعلم حيال الطلب وإمكانية الاستغناء عن المعلم بدون بديل دون احتسابه في الاحتياج للعام المقبل واستكمال المسوغات من وثائق ومستندات وبيانات مطلوبة للنقل على الكادر الإداري بعد انتهاء فترة التجربة إذا كانت الوظيفة المطلوب النقل عليها خارج نطاق منطقة التعيين.
3. المسوغات المطلوب رفعها:
الطلب مستوفيا المعلومات عن صاحبه مع تحديد الجهة والمنطقة التي يرغب العمل بها مع تعهد من صاحب الطلب وإقرار متضمن موافقته النقل على الكادر الإداري ويعي ما يترتب على ذلك من نقص في الراتب مع موافقته على المرتبة الشاغرة التي تحددها الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية في المكان المطلوب النقل له.
بيان خدمة حديث لطالب النقل من شؤون الموظفين.
مشهد بأن المعلم ليس لديه قضية قائمة أو محال للتحقيق من إدارة المتابعة.
صورة من المؤهل
4 . تتم مخاطبة الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية بالوزارة لطلب رقم وظيفي يمكن النقل عليه في الجهة المطلوب النقل إليها.
5 . في حال عدم وجود رقم وظيفي للنقل يعتذر لطالب النقل عن طريق مرجعه.
6 . في حال توفر رقم وظيفي للنقل يعرض على صاحب الصلاحية.
7 . بعد موافقة صاحب الصلاحية تتم مخاطبة الإدارة العامة لشؤون الموظفين بالوزارة لاستكمال ومتابعة إصدار قرار النقل على الكادر الإداري.
8. يخلى طرف المعلم في حال كان الاستغناء عن المعلم طالب النقل إلى الكادر الإداري بدون بديل بعد صدور قرار النقل.
9. يخلى طرف المعلم في حال كان الاستغناء عن المعلم طالب النقل إلى الكادر الإداري بعد احتسابه ضمن الاحتياج للعام المقبل بعد نهاية العام الدراسي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.