الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

إنزال رافعات الحرم تحسبًا للرياح والأمطار


إنزال رافعات الحرم تحسبًا للرياح والأمطار  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

شرعت الجهات الهندسية بالشركة المنفذة لأعمال توسعة الحرم، في أنزال الأذرع الحاملة لرافعات الحرم اتساقًا مع تحذيرات الرئاسة العامة للأرصاد الجوية وتعليمات الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة.

وأشرفت الجهات الهندسية بالشركة المنفذة لأعمال توسعة الحرم على كل الاحتياطات قبيل ظهور السحب الركامية السوداء، والتي تنبأت بها “الأرصاد” قبل أيام، لتقوم الجهات الهندسية المشرفة على المشروع بإنزال الأذرع الحاملة، تحسبًا لارتفاع مفاجئ في سرعة الرياح، وانخفاض مضاعف في درجات الحرارة، وفقًا لما ذكرته صحيفة “مكة” الأربعاء (18 نوفمبر 2015).

وقال أحد المهندسين المشرفين على أعمال الصيانة والسلامة في الشركة المنفذة، إن الحامل أو الرافعة في أوضاع الأجواء الراهنة في حالة انكماش في زاوية 30 درجة مئوية، فيما القواعد أو الثقالات عكس اتجاه الرياح، والذراع أو الحامل باتجاه الريح، والفرامل “الكرين” مفتوح، ويجب ألا يكون مغلقًا، مشيرًا إلى أنه في حالات العمل تكون زوايا الانفراج من 45 إلى 90 درجة مئوية، بحسب المهام الموكلة للرافعة واستنادًا إلى سرعة الرياح.

من جانبه، أفاد رئيس لجنة المهندسين في غرفة مكة المهندس يحيى كوشك، بأنه يجب دائمًا التعامل مع وضعية الرافعات على الدوام دون انتظار متغيرات مناخية وجوية، والتعامل دائمًا مع سرعة الرياح، ودراسة عمليات ارتفاع وسرعة الونش


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.