الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

مديرة وحدة تطوير بتعليم حائل ” ممارس القيادة المدرسية ” سيحقق رؤية مشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم “


مديرة وحدة تطوير بتعليم حائل ” ممارس القيادة المدرسية ” سيحقق رؤية مشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم “  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

 

 

 

للأسبوع الثاني على التوالي يواصل “برنامج ممارس القيادة التربوية” فعالياته التدريبية والذي تنفذه المدربتين مشرفة التدريب والابتعاث بتعليم حائل  الإستاذة إيمان القريوتي , و الأستاذة هند الفقيه مديرة إدارة الجودة الشاملة . وتشرف عليه مشرفه  الوحدة ومنسقة البرنامج الأستاذة هدى الجهني ، وذلك بمشاركة 27 متدربة من قائدات المدارس بقاعة الخالدية في فندق القولدن توليب بحائل .

وأشارت مديرة وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس الأستاذة فلحاء الشمري إلى أن برنامج ممارس يعتبر حلقة في سلسلة من البرامج التابعة لمشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم، وقالت : لا ننظر له بمعزل عن باقي المشاريع بل هي متكاملة تصب في بوتقة واحدة هدفها التطوير، نسأل الله جل وعلى أن تحقق هذه البرامج ما رسم لها من أهداف.

مؤكدة أن هذا البرنامج يكسب القائدة التربوية الممارسات التربوية التي ينبغي أن يمارسها القائد بمهنية، وأوضحت الشمري أننا نتطلع لاستمرار هذا البرنامج ليشمل جميع قائدات المدارس وأن يكون الشعلة التي توقد همة وعزيمة قائدات المدارس للوصول إلى التغيير والتطوير المطلوب .

كما أشارت إلى أنه ولنجاح أي عمل تربوي لابد من دراسة وتحليل الواقع بدقة وموضوعية وتحديد الأولويات في التحسين والتخطيط بناء على هذه المعطيات ومن ثم التنفيذ ومتابعة التنفيذ وتقييم التحسن والتطوير وتحديد مستوى تحقق الأهداف.

يذكر أن برنامج القيادة المدرسية يقوم عليه مشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم وتنفذه شركة تطوير _التطوير المهني _ للخدمات التعليمية وذلك بالشراكة مع وزارة التعليم .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.