الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

تدشين “أجا فارما” أول معمل للصناعات الدوائية في حائل بمساحة 120 ألف متر2


تدشين “أجا فارما” أول معمل للصناعات الدوائية في حائل بمساحة 120 ألف متر2  


مناور الجنفاوي ( صحيفة عين حائل الاخبارية )

دشن أول مصنع للصناعات الدوائية في حائل، يوم الثلاثاء 17 نوفمبر 2015، تاريخ لن ينساه أهل منطقة حائل لما يحمله من أثر عميق على الحراك التنموي فيها من خلال حدث اقتصادي ضخم تمثل بخصائص ومعايير قياسية تتخطى سقف التوقعات وترسم آفاقاً جديدة للعمل الصناعي والصحي في المملكة.

ففي حين تتخذ معظم الشركات العاملة ضمن القطاع، من المدن الرئيسية كالرياض (العاصمة) وجدة مقراً لها ومنطلقاً لصناعاتها، اختارت الشركة الكيمائية السعودية منطقة حائل الصناعية مقراً رئيسياً لمصنع “شركة أجا للصناعات الدوائية” / “أجا فارما” التابع لها، ليكون داعماً لعجلة النهضة الصناعية الواعدة في حائل واستثماراً لموقعها الاستراتيجي حيث انها ترتبط بالعديد من مناطق المملكة العربية السعودية عبر العديد من وسائل النقل ومنها شبكة قطارات حديثة وطرق برية سريعة بالاضافة الى قربها من مطار حائل الدولي.

المصنع دشنه اليوم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز- أمير منطقة حائل، بحضور المهندس صالح السلمي وكيل و زاره الشؤون الصناعة -ممثلاً معالي وزير التجارة و الصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة- وعدد من الشخصيات المرموقة وأصحاب الشأن والخبراء الصحيين والاقتصاديين.

وأقيم حفل التدشين عند الساعة العاشرة صباحاً ، وبعد السلام الملكي وآيات من الذكر الكريم، توالت الكلمات التي تنوعت تفاصيلها وإنما التقت جميعها عند نقطة أهمية الحدث وتأثيراته المباشرة وغير المباشرة والتوقعات بأن يحقق نهضة اقتصادية وصناعية وطبية غير مسبوقة في المنطقة والمملكة ككل.

وألقى صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن خالد بن عبدالله، رئيس مجلس الإدارة، كلمته التي شكر من خلالها أمير منطقة حائل على تفضله برعاية حفل افتتاح مصنع “أجا للأدوية”

 

11 22 33

 

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.