الكهرباء
الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
جياد الشام

عيادة وحدة العالمين بمستشفى الملك خالد بحائل تحصن ( 1657 ) من موظفيها


عيادة وحدة العالمين بمستشفى الملك خالد بحائل تحصن ( 1657 ) من موظفيها  


عبدالله العبوش ( صحيفةعين حائل الاخبارية )

فحصت عيادة وحدة العاملين بالمستشفى خلال العام الماضي 1436هـ عدد ( 1657 ) موظفاً وموظفة بالوحدة مما يحتاجون للتدخل العلاجي والمتابعة أو إحالتهم لتخصصات طبية أخرى.

وتتعامل عيادة العاملين بالمستشفى مع جميع منسوبيها سواء من  الممارسين الصحيين أو الإداريين وكذلك جميع الفئات الأخرى  من منسوبي الشركة المشغلة ، وقد بدأت الوحدة في العمل في شهر مايو 2014 وتندرج الوحدة فنياً وإدارياً تحت الهيكل التنظيمي لقسم مكافحة العدوى.

كما فتحت الوحدة خلال عملها الماضي ( 333 ) ملف طبي للعاملين بالمستشفى  ويحتوي كل ملف على معلومات الموظف وتاريخه المرضي ، بالإضافة إلى نتائج تحاليله السنوية المقررة له ومعلومات الإجازات المرضية التي حصل عليها الموظف وكذلك الاستشارات الطبية للموظف والرد عليها. 

فيما تم إعطاء ( 2007 ) جرعة تحصينيه للعاملين بالمستشفى  ، وكذلك تم متابعة  العاملين الصحيين فيما يتعلق بالأجسام المضادة لفايروس ( ب ) من أجل تقييم حاجتهم لجرعات التحصين  أو عدمه ، وكذلك تم التعامل مع ( 28 ) حالة إصابة مهنية بأدوات حادة وملوثه أو تعرضت لسوائل ملوثه أيضاً وتقديم كافة الإجراءات الطبية اللازمة لهم. 

وكذلك قامت الوحدة بعمل محاضرات تدريبية لقواعد مكافحة العدوى والتعريف بحالات الاشتباه بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية والإجراءات التي يجب اتخاذها في حالة التعرض للإصابات المعنية بأدوات ملوثة ، وقد استفاد منها الموظفين والموظفات الجدد من خلال 32 برنامجاً تعليمياً خلال العام الماضي.

كما تم عمل اختبار ملائمة القناع التنفسي لعدد 280 ممارس صحي ، وكذلك تم عمل فحص للدرن لعدد 269 من العاملين الصحيين المباشرين للمرضى وإجراء الفحوصات لهم.

وأوضح رئيس وحدة العاملين بالمستشفى الدكتور رمضان يوسف : أن جهود إدارة المستشفى و متابعة قسم مكافحة العدوى بتوجيهات رئيسها الدكتور نادر توفيق تقف خلف كل هذه النجاحات والأرقام التي تصب في خدمة المريض .

وأضاف أيضاً : أن الوحدة بكافة العاملين فيها يسعون جاهدين  بالاستمرار  لتوفير أعلى مستوى من الجودة والرعاية الآمنة للموظفين والموظفات وفق توجيهات وزارة الصحة وتطلعات ولاة أمر هذه البلاد حفظهم الله.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*