الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

باريس تقرر إلغاء العمل بتأشيرة “شينجن” وتمنع الأجانب من السفر إليها


باريس تقرر إلغاء العمل بتأشيرة “شينجن” وتمنع الأجانب من السفر إليها  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

 

أبلغت  السلطات النمساوية في مطار العاصمة فيينا، المسافرين الأجانب إلى العاصمة الفرنسية باريس، بأنه تم إيقاف العمل بتأشيرة شينجن.
وقالت “سكاي نيوز”، نقلاً عن مصادر في المطار، إنه لن يسمح إلا لمواطني الدول الأوروبية بالسفر إلى باريس، وذلك في إجراء احترازي عقب الهجمات التي ضربت باريس ليلة الجمعة.
وتعد النمسا واحدةً من بين 26 دولة أوروبية تتشارك تأشيرات الدخول عبر أوروبا كلها المعروفة باسم “شينجن”، التي تم التوقيع عليها عام 1985 من قِبل 15 دولة من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.
تجدر الإشارة إلى أن عدداً من الدول الأوروبية؛ مثل بريطانيا، وكذلك الغربية؛ مثل الولايات المتحدة، اتخذت تدابير أمنية عقب الهجمات التي ضربت العاصمة الفرنسية باريس، الجمعة، وأسفرت عن مقتل 120 شخصاً على الأقل.
من جهة أخرى، أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، السبت، إلغاء المباراة الودية التي كانت مقررة، الثلاثاء المقبل، بين المنتخبيْن الفرنسي والإنجليزي بسبب هجمات باريس.
يأتي هذا القرار بعد إعلان عمدة باريس آن هيدالغو، إغلاق الأماكن العامة، ومن بينها الصالات الرياضية والمسابح، في إجراء احترازي يتماشى مع حالة الطوارئ التي تشهدها البلاد.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*