الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

تعديلات واسعة علي أنظمة العقاري لتسهيل القروض


تعديلات واسعة علي أنظمة العقاري لتسهيل القروض  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

 

 

ذكرت صحيفة محلية أن صندوق التنمية العقاري قام بإجراء تعديلات واسعة على الأنظمة والتعليمات من أجل التكامل مع وزارة الإسكان وللتسهيل على المستفيدين من خدمات الصندوق، وانسجامًا مع ما تتطلبه المرحلة من ضرورة التركيز على الإعداد الجيد للرؤى والتوجهات المستقبلية للصندوق والمراجعة لكافة الأنظمة والإجراءات المعمول بها حاليًّا. والتنسيق مع وزارة الإسكان للتكامل في تحقيق الرؤية الشاملة للإسكان وما يتطلبه ذلك من وقت وجهد مكثف.

وبحسب صحيفة المدينة تضمنت التعديلات تعديل مسمّى الإدارة العامة للقروض إلى الإدارة العامة لشؤون المقترضين، وتعديل مسمّى إدارة شؤون المقترضين الى إدارة العقود، وتعديل مسمّى فريق المستشارين القانونيين الى إدارة الشؤون القانونية، وتعديل مسمّى الإدارة العامة للشؤون الهندسية الى الإدارة العامة للشؤون الفنية. وتتكوّن من الإدارات والاختصاصات وهي إدارة الشؤون الهندسية: وتشمل كلاً من (قسم الدراسات – قسم الإشراف والمتابعة) وتختص بكل ما يتعلق بمباني الإدارة والفروع والمكاتب شاملة (الدراسات والتصاميم وإعداد العقود والمناقصات والإشراف والاستلام والتسليم)، بالإضافة إلى الأبحاث المختصة بأنظمة المباني ومكوّناتها.

وإدارة المجمعات السكنية: وتتكوّن من قسمي (التشغيل والصيانة للمجمعات السكنية وقسم الإشراف على أعمال لجان المجمعات السكنية) وتختص بكل ما يتعلق بالمجمعات السكنية من تشغيل وصيانة وإدارة شاملاً دراسة الاحتياج من المشروعات وإعداد المناقصات وطرحها والإشراف على تنفيذها والاستلام والتسليم لها، ومراقبة أعمال اللجان الإدارية والمالية.
ووحدة القروض الخاصة: وتختص بكل ما يتعلق بآليات صرف دفعات القروض ونماذجها وأتمتها، وصرف مستحقات المهندسين، وزيارات المراجعة.
ووحدة قروض الاستثمار: وتختص بضبط وتنظيم وهندسة إجراءات قروض الاستثمار من توقيع العقد حتى استكمال صرف جميع الدفعات (دون الدخول بالجوانب التشريعية للقرض).
ويرتبط بمساعد المدير للشؤون الفنية كل من: (إدارة المجمعات السكنية – إدارة الشؤون الهندسية – وحدة قروض الاستثمار – وحدة القروض الخاصة). ويفوض مساعد المدير العام للشؤون الفنية بممارسة الصلاحيات التالية:
اعتماد مستخلصات عقود التشغيل والصيانة والإنشاء الخاصة بإدارتي (المجمعات السكنية والشؤون الهندسية). والموافقة على تعاون المهندسين من خارج الصندوق لصرف شهادات الإنجاز أو إلغاء تعاونهم. وترشيح المهندسين المختصين بزيارات المراجعة.وترشيح المهندسين المختصين بزيارات قروض الاستثمار. وتشكيل لجان الاستلام والتسليم للمشروعات.


3 التعليقات

    1. 1
      محمد

      والله ماعندكم

      (0) (0) الرد
    2. 2
      شليويح المزيون

      الظاهر نبي نختصر عليكم ياوزاة الفكر نبي نبني حصير مثل الهنود الاحمر

      (0) (0) الرد
    3. 3
      أبو/عبد الله

      ما شاء الله تعديل جذرى وجهد واضح تمخض الجمل وانجب فارا تغيير لوحات فقط ضحك على المواطن المسكين الشايب والعجوز حتى يتوفاه الله سبحانه وتعالى ويلغى رقمه والحمد لله قبل وبعد.

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*