الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

التعليم: المناقلة بعد«الحركة»


التعليم: المناقلة بعد«الحركة»  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

حذَّر المشرف على الإدارة العامة لشؤون المعلمين الدكتور عبدالرحمن مرزا أمس جميع المعلمين والمعلمات الراغبين في النقل هذا العام من عدم الوقوع ضحية لضعاف النفوس الذين قد يستدرجونهم لدفع مبالغ مالية مقابل تنازل عن نقل «زائف».
ودعا الدكتور مرزا المعلمين والمعلمات كافة إلى إدراك المقصود بنظام المبادلة الذي تطبقه الوزارة بعد تنفيذ حركة النقل هذا العام، وبعد أن يحدد المعلمون رغباتهم الأولى، وأن المبادلة لن تتم إلا وفق ضوابط المفاضلة المعمول بها سابقاً على مستوى قطاعات التعليم. لافتاً إلى أن إدارته لن تقبل أي طلبات مناقلة ترد بشكل شخصي من قِبل المعلمين والمعلمات أنفسهم.

وحول نظام المبادلة الجديد أوضح الدكتور مرزا أن إقرار المناقلة لا يعني قيام كل معلم بالبحث عن معلم آخر يقبل المبادلة معه، كون نظام حركة النقل الخارجي الحالي مبنياً على توافر مقعد شاغر، ينقل المعلم إليه، ومن ثم يُنقل معلم ثانٍ إلى مقر الأول، وربما معلم ثالث إلى مقر الثاني.. وهو ما يعني إمكانية إجراء مناقلة ثلاثية ضمن النظام الجديد للمبادلة، كون أرقامهم صفراً، ويوجد لهم مقعد شاغر في نظام الحركة.

وقال الدكتور مرزا إن الوزارة تهدف في إقرار نظام المبادلة للمناقلة بين اثنين من المعلمين لم يتم نقلهما في حركة النقل الخارجي، كل منهما رقمه صفر على رغبته، وهذا لا يعني أن يقوم الاثنان بالمبادلة أو المناقلة فيما بينهما.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.