الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

التعليم تشترط “صفر” للمبادلة


التعليم تشترط “صفر” للمبادلة  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

فصل المشرف على الإدارة العامة لشؤون المعلمين الدكتور عبدالرحمن بن عبدالكريم مرزا آلية تطبيق نظام المبادلة الذي تعتزم الوزارة تفعيله هذا العام بعد حركة النقل الخارجي.
وأوضح مرزا أن نظام المبادلة للمعلمين لا يعني أن يقوم اثنان بطلب المبادلة أو المناقلة فيما بينهم، إنما هو إجراء تقوم به الإدارة العامة لشؤون المعلمين بشكل كامل، وهدفه المناقلة بين اثنين لم يتم نقلهما في حركة النقل الخارجي كل منهما رقمه «صفر» على رغبته، مشيرا إلى أن نظام حركة النقل الخارجي الحالي مبني على توفر مقعد شاغر ينقل معلم إليه ومن ثم يتم نقل معلم ثان إلى مقر الأول وربما معلم ثالث إلى مقر الثاني، وهكذا.
وأضاف: نظام المبادلة للمعلمين هو البحث عن معلم (أ) يطلب مقر (ب)، ومعلم (ب) يطلب مقر (أ).. بشرط أن يكون كلاهما رقمه (صفر) إلا أنه لم يتم نقلهما لأن النظام لم ير شاغرا متاحا، مشيرا إلى إمكانية إجراء مناقلة ثلاثية ضمن نظام المبادلة للمعلمين.. «معلم (أ) يطلب مقر (ب)، ومعلم (ب) يطلب مقر (ج)، ومعلم (ج) يطلب مقر (أ)» بشرط أن جميعهم رقمه (صفر).. وبنفس الطريقة، مناقلة رباعية أو خماسية كجزء من نظام المبادلة للمعلمين، مؤكدا أن كل ذلك يكون علمه وإمكانية تطبيقه لدى الإدارة العامة لشؤون المعلمين.
وأوضح الدكتور مرزا أن نظام المبادلة للمعلمين يطبق بعد انتهاء تنفيذ حركة النقل الخارجي بعد أن حدد المعلمين رغباتهم الأولى، والمبادلة على مستوى قطاعات التعليم، مؤكدا أن النظام لا يعني قيام كل معلم بالبحث عن معلم آخر يقبل بالمبادلة معه.
وحذر مرزا من ضعاف النفوس، واستغلال نظام المبادلة، قائلا: على الجميع إدراك المقصود بنظام المبادلة للمعلمين، وعدم الوقوع ضحية لبعض ضعاف النفوس الذين قد يستدرجونهم لدفع مبالغ طائلة مقابل تنازل زائف.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*