الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

روضة موقق تحتفل باليوم العالمي للغذاء


روضة موقق تحتفل باليوم العالمي للغذاء  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )


 

 

 فعّلت روضة الأطفال  في محافظة موقق  اليوم العالمي للغذاء وذلك  لتعميق الوعي العام بمعاناة الجياع وناقصي الغذاء في العالم والذي بدوره يهدف إلى تشجيع الناس في مختلف أنحاء العالم على مكافحة الجوع كما يهدف إلى التشجيع و الاهتمام بالإنتاج الزراعي في جميع البلدان ومكافحة سوء التغذية ومعرفة الأطعمة المفيدة وتناولها مع الابتعاد عن الأطعمة الضارة . وكان  لروضة الأطفال  في محافظة موقق بصمة جميلة في غرس و تعميق هذه الثقافة في البراعم من خلال  احتفال تم أقامته عدة أركان لتصنيف أنواع الاطعمة حسب القيمة الغذائية التي تحتويها  فقد عرضت المعلمتين الأستاذة مزنة المزينيليلى العوفي بعرض ركن  الفواكة بأنواعها وقاموا بعمل سلطة الفواكة وعصائر طازجة وذكر فوائدها وما تحتويه من فيتامينات وعناصر مهمه وماء وسكريات طبيعية وكيفية الاستفادة منها.

وشاركت الأستاذة  مشاعل الهزاع و بدور الشعيلان حيث تم عرض اطعمة (الكربوهيدرات) الخبز بأنواعه وأشكاله المختلفة وعرض عجينه للأطفال  للتعرف على مكوناتها وطريقة إعدادها و فوائدها وضرورة تناوله لتوفر الطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة  وتم عرض الحبوب والكورن فلكس والأرز والمكرونة وغيره من النشويات .

وفي قسم الخضروات شاركت الأستاذة حسناء المشهور فاتن الحصيني حيث  تم عرض الخضار بأنواعها وأشكالها المختلفة الجذابة والتحدث عن فوائد المعادن التي تحتويها وكيفية تناولها مطهيه أو نيه  استمتع فيها الأطفال.

 وساهمت المعلمتين جميله الحارثي وعبير الحربي بالحديث عن الحليب ومشتقاته  مثل الأجبان واللبن والزبادي وذكر فوائدهما الجمه لجسم الإنسان وضرورة تناولهما بشكل يومي لتوفير الكالسيوم لأهميته في تقوية العظام والاسنان .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.