الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

معالي الدكتور / خليل بن ابراهيم بن سلامة المعيقل البراهيم في سطور


القائد الناجح ( عراب التعليم )

معالي الدكتور / خليل بن ابراهيم بن سلامة المعيقل البراهيم في سطور  


( صحيفة عين حائل الاخبارية ) خاص

تحقق جامعة حائل نجاحات متتاليه ومنتجات أفضل عاما بعد عام بقيادة معالي الأستاذ الدكتور خليل بن إبراهيم بن سلامة المعيقل البراهيم والتي يشاهدها الجميع في تخرج طلاب على مستوى عالي ومتفوق وثقافه تفرقها عن طلاب الجامعات الأخرى البراهيم يسعى جاهدا لتحقيق نجاحات متتالية لخدمة أبناء المنطقة على ارض الواقع لا يعيها الا أصحاب العقول النيرة والتي تعرف معنى الهدف ومعنى التميز الثقة الملكية منحته أربع سنوات لقياده هذا الصرح التعليمي لتحقيق النجاحات والاهداف غير المحدودة وبهذه الإنجازات نشكر هذا الهرم التعليمي عراب التعليم معالي الأستاذ الدكتور خليل بن إبراهيم بن سلامة المعيقل ونطرح بعض النقاط في سطور عن شخصيته الرائعة المميزة الناجحة

 

المؤهلات العلمية: 

  • – الدكـــــتوراة: آثار، جامعة درم، انجلترا. ​
  • – المــاجستير: آثار، جامعة درم، انجلترا.
  • – الجاامعـيــة: آثار ومتاحف، جامعة الملك سعود.

​​الحياة العملية:

  1. – عضو مجلس الشورى، اعتباراً من 3/3/1426هـ
  2. – ​رئيس قسم الآثار والمتاحف، جامعة الملك سعود، 6/1/1420-6/11/1424هـ
  3. – وكيل قسم الآثار والمتاحف، جامعة الملك سعود، 1412-1413هـ
  4. – مساعد، جامعة الملك سعود، 1409-1415هـ
  5. – مشارك، جامعة الملك سعود، 1415

​​عضوية مجالس ولجان:

  1. – عضو مجلس مركز البحوث، كلية الآداب، جامعة الملك سعود، 1403-1404هـ
  2. – عضو كلية الآداب، جامعة الملك سعود، 1420-1424هـ
  3. – عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للدراسات الآثرية
  4. – عضو مؤسس في جمعية التاريخ والآثار لدول مجلس التعاون الخليجي .عضو مؤسس في اتحاد الآثاريين العرب
  5. – عضو الجمعية العمومية لمؤسسة عبدالرحمن السديري الخيرية
  6. – عضو هيئة تحرير مجلة ادوماتو . عضو هيئة النشر بمؤسسة عبدالرحمن السديري الخيرية

المؤتمرات والندوات:

  1. – حلقة الدراسات العربية، لندن، 1987، 1988، 1995، 1998م
  2. – مؤتمر آرام الثالث، أكسفورد 1995م
  3. – ندوة دراسات الأنباط، البتراء، الأردن، 1999م .
  4. – ندوة يوليوس أويتنج، المانيا 1999م
  5. – اللقاءات العلمية لاتحاد الآثاريين العرب 1999، 2000، 2001، 2002، 2003، 2004 .
  6. – اللقاءات العلمية لجمعية التاريخ والآثار لدول مجلس التعاون، 1421، 1422، 1423، 1424
  7. – الندوة العالمية الخاصة لتاريخ الجزيرة العربية، الرياض 1424هـ .

المؤلفات والبحوث:

  1. – الآثار والكتابات النبطية في منطقة الجوف، 1417هـ .
  2. – بحوث في آثار منطقة الجوف، 1422هـ .
  3. – عرائس المدن قصة التنمية العمرانية في المملكة العربية السعودية، بالاشتراك 1419هـ
  4. – Study of the Archaeology of Jawf Region, 1994
  5. – ​أكثر من خمسة عشر مقالاً متخصصاً في الآثار والحضارة منشورة في عدد من المجلات والدوريات العلمية

 


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

    1. 1
      الكلمه الطيبة صدقة

      ماشاءالله تبارك الله ونسأل الله له التوفيق والسداد اتجاه خدمه هذا الصرح الشامخ والى الامام يامعالي الدكتور خليل مع خالص الشكر والتقدير لصحيفة عين حائل الكنرونية ومنسوبها على نقل الناس المميزة ودمنم في الخير ان شاءالله

      (0) (1) الرد
    2. 2
      حايل

      الله يوفقه مدير ناجح

      (0) (0) الرد
    3. 3
      ابو محسن التميمي

      السلام عليكم/جزى الله الدكتور خير الجزاء وجعل مايقوم به من اعمال في مصلحة الطلاب والطالبات في ميزان حسناته ولكن لدى الكثير من الطلاب واولياء امورهم الاستياء من السنة التحضيرية لطلاب وطالبات الثانوية القسم الشرعي فكلية الاداب هي حائل الغالية التي فيها سنة تحضيرية كذلك محافظات حائل ليس بها سنة تحضيرية ارجوا من سعادة مدير جامعة حائل النظر في موضوع يهم الكثير وجزاه الله خير الجزاء

      (0) (0) الرد
    4. 4
      ابوخلف

      الله يوفقه تساهل اكثر

      (0) (0) الرد
    5. 5
      يوسف الاسلمي مراقب الامن

      ماشاء الله تبارك الله
      أسأل الله رب العرش العظيم ان يوفقه ويمد بعمرها
      من حصل شي يستاهله

      (0) (0) الرد
    6. 6
      مطلق البخيتان

      المثل الشعبي يقول: (من حصّل شي يستاهله).. وأنا أقول لافض فوه قائله

      ومع كل ذلك معاليه شخصية مناسبة لما تحصل عليه… فكم وكم ممن يحملون المؤهلات العالية ولكنهم أقل منها بكثير.

      عمل الكثير لجامعة حائل ولازلنا نأمل منه ألأكثر…فالعاملون المبدعون المخلصون أمثال معاليه يبشرون بالخير . يفعلون الكثير ويقولون القليل… وكأنهم يحثوننا على مطالبتهم بالمزيد.

      وفق الله معاليه وأعانه على مسئولياته وطموحاته .

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*