الكهرباء
الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
جياد الشام

يروي” لصحيفة عين حائل الإخبارية ” تفاصيل رحلة الإنقاذ التي قام بها واستمرت لساعات …


البطل والشهم

يروي” لصحيفة عين حائل الإخبارية ” تفاصيل رحلة الإنقاذ التي قام بها واستمرت لساعات …  


منيف الفرحان ( صحيفة عين حائل الإخبارية ) حصري

 

 

 

 

تحدث البطل الشهم الشاب عوض حمد عوض البقعاوي ” لصحيفة عين حائل الإخبارية ” عن رحلة إنقاذ الشاب الذي سقط في برج ماء تحت الإنشاء بمحافظة بقعاء والتي كانت أحداثها مساء يوم الاثنين06/ محرم / 1437هـ   واستمرت لعدت ساعات .

 

حيث قال ” البقعاوي ” أني كانت لحظات السقوط للشاب متواجد أنا وزملائي في نفس المنتزه الذي كان برج الماء فيه وفجأة سمعنا أصوات استغاثة من مجموعة من الشباب متواجدون على برج الخزان وقد تبين لنا أن مفاد استغاثتهم سقوط زميلهم داخل خزان الماء في أعلى البرج , وقال “البقعاوي” على الفور قمنا بالتوجه مسرعين إلى البرج وفي أثناء تواجدنا تم وصول فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر وقمت بالصعود أنا وزميلي الشاب حمد الجبر مع عدد من أفراد الدفاع المدني إلى قمة البرج  كون أن لدي الخبرة في عمل الإسعافات الأولية و أحمل مؤهل دبلوم ( فني طوارئ ) ومتطوع مع الهلال الآحمر أيضا .

 

وبعد صعودنا أعلى البرج وبالوقوف على الخزان وجدنا أن عمق الخزان كبير ويحتاج سلالم وأجهزة إنارة وعلى الفور قمنا بالنزول أسفل البرج لإحضار السلالم والحبال والنقالات وأسطوانات الأكسجين وكشافات الإنارة  وقمنا بحملها والصعود بها مجدداً وقد أستغرق إيصال تلك الآدوات إلى أعلى البرج وقت طويل كون سلم برج الماء على شكل حلزوني ومن الصعب الصعود بتلك المعدات وخصوصاً النقالة وبعد العديد من المحاولات تم إيصالها إلى الخزان وقمنا بالنزول أنا وزميلي الجبر وعدد من أفراد الدفاع المدني إلى داخل الخزان وإخراج الشاب من قاع الخزان وعمل الإسعافات الأولية له في أعلى البرج وتثبيته على النقالة استعداداً للنزول به والذي وقد واجهنا أيضا مشكلة كبيرة  في إنزاله وبتوفيق من الله تمكنا من إيصاله إلى الأرض , وتم بعدها نقله عن طريق الهلال الأحمر إلى مستشفى بقعاء العام  ومن ثم إلى مستشفى الملك خالد .

 

الجدير بالذكر أن البطل ” عوض البقعاوي ” يحمل مؤهل دبلوم في ” الطوارئ ” وحتى الآن لم  يحصل على فرصة وظِيفية . من خلال ” صحيفة عين حائل الإخبارية ” ناشد البقعاوي وعدداً كبير من المواطنين سمو رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي وزير الصحة بإيجاد فرصة لهذا الشاب ولأمثاله من الشاب الذين يوجد لديهم الحماس والجد في العمل .

 

20151020_194138 20151020_194147

IMG-20151020-WA0112

 

الشاب المنقذ بعد خروجه من الخزان وأنتهاء رحلة لإنقاذ …

 

2211

 

برج الماء الذي سقط فيه الشاب …

 


26 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

    1. 1
      عادل

      التاريخ خطا ي منيف اليوم ٧ وشلون فهمن

      (0) (0) الرد
    2. 2
      عادل

      التاريخ غلط

      (0) (0) الرد
    3. 3
      نايف البقعاوي

      جزاه الله خير

      (0) (0) الرد
    4. 4
      البقعاوي

      بيض الله وجهك والله يرزقك الوظيفة

      (0) (0) الرد
    5. 5
      جمال الشمري

      الله يعطيه العافيه ، ويرزقه من واسع رزقه
      بين وجه العز حي والله ذا العين

      (0) (0) الرد
    6. 6
      زائر

      بيض الله وجهك يبو حمد والله يرزقك بلوظيقه

      (0) (0) الرد
    7. 7
      المنتحر السعدي

      قديمه العب غيرها سبقتك الممرضه الي بالرياض

      هاذ عمل خير المفروض انك ماتعرض نفسك للعلام
      وتحتسب الاجر من الله
      وشكرااا

      أخوكم المنتحر السعد

      (1) (1) الرد
    8. 8
      نجوى

      الله يوفقك

      (0) (0) الرد
    9. 9
      الشمري

      ونعم والله يكتب لك الرزق والوظيفه

      (0) (0) الرد
    10. 10
      غرقان في حبك

      الله يشفي المصاب
      ويجزاء اللي تسبب بانقاذه بعد الله خير

      وكفو يالبقعاوي

      (0) (0) الرد
    11. 11
      خالد البقعاوي

      ماشاء الله ياعين حايل عزالله انكم ماقصرتوا بيض الله وجيهكم ودايم ياعيننا سباقه بنقل الاخبار والتفاصيل
      وبيض الله وجهك ياستاذ منيف على الخبر ونقل مناشدة البقعاوي والمواطنين بتوظيفه

      عين حايل اولا

      (0) (0) الرد
    12. 12
      الحمدالله ع كل حال

      قسم بالله بعض الردود سماجه وخبال
      انت ي عادل همك التاريخ بس وانت ي المنتحر سخيففففف
      الرجال ماقصر مايبيغير يعطيه العافيه وشكرر
      ماهومحتاج مثلك واقرى الخبر زين يقولون ماهومتوظف يعني محتاج وظيفه والرجال يستاهل بس همكم البربره

      (0) (0) الرد
    13. 13
      الحمدالله ع كل حال

      كفو الرجال ماقصرررر يعطيه العافيه

      (0) (0) الرد
    14. 14
      قريب للمصاب

      المنتحر انت ما تعرف تكتب زين تجيء ترد عندي هنا مثل هالردود الي تدخل بالنوايا ، والشيء الثاني الرجال تعب بالأنقاض ولم يطلب الظهور إعلاميا بل الصحيفة هي التي طلبت منه الاستفسار عن الحالة ، والشيء الثالث رجال معه شهادة دبلوم يعني سنتين من الدراسة يستحق يتوظف لكن اتوقع انك طالب متوسط او ثانوي على ردك السيء

      (0) (0) الرد
    15. 15
      حمود القويرة

      مدح في مدح

      والمثل يقول كلن يحوش الجمر لقريصه

      وايضا امسك لي واقطع لك

      (0) (0) الرد
    16. 16
      عزوز الروقي

      علي الطلاق انك كفوو ولا بغريبتن عليكم يهل الشمال

      (0) (0) الرد
    17. 17
      غير معروف

      الله يجزاك الف خير ويبيض وجهك يلبقعاوي يشهم

      (0) (0) الرد
    18. 18
      طارق النزال

      بيض الله وجهك اعرف الشخص زين رجال راعي فزعه ينشد به الظهر ..شكراً عين حايل على النقل

      (0) (0) الرد
    19. 19
      غير معروف

      المنتحر السعدي وش عرفك بنوايا ، إتق الله فيما تكتب وعدل اسمك 👎🏿

      (0) (0) الرد
    20. 20
      نايل العنزي

      بيض الله وجه هو وزميله…
      من احياء نفس فكنما احيا الناس جميعن…
      كفوووو عاشو الهيلا
      وهذا…مفروض يكرم من رجال الاعمال الي في بقعاء

      (0) (0) الرد
    21. 21
      سلماني ولدن لشمر

      وربي انك كفوووووو ولد كفوووووووو عسى اللي جابتك ماتطب النار وربي تستحق التكريم من جهات رسمية
      الله يوفقك ويرزقك ان شاء الله الوظيفة .

      بعض الردود قمة السخافة ولاتعلم بالنوايا. خصوصاً صاحب اللقب : منتحر السعدي. اتق الله في نفسك لاتتفاخر بلقبك..

      (0) (0) الرد
    22. 22
      اول شي المسافه طويله ومافيه اكسجين وبعدين هذا عمل انساني معروفين اهل بقعاء بالفزعات

      البقعاوي

      (0) (0) الرد
    23. 23
      اول شي المسافه طويله ومافيه اكسجين وبعدين هذا عمل انساني معروفين اهل بقعاء بالفزعات

      شمالي

      (0) (0) الرد
    24. 24
      غير معروف

      جزاك الله خير وجعله في ميزان حسناتك

      (0) (1) الرد
    25. 25
      قوجي الهربيد

      لبعض الردود التي لاتعبر الا عن عدم حب الخير لغيرها
      غيييرك خاطر بنفسه وانقذ نفس اما انت يكفي لقبك المنتحر
      وفق الله البطل بالوظيفه والرزق الحلال

      (0) (0) الرد
    26. 26
      فهيد الملتوي

      الاهم هو وش ناغره يتشلبط هالبرج
      اما الممرض فباذن الله ابشر بالخير

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*