الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

اجتماع المجلس المحلي بمحافظة بقعاء بجلسته التاسعة لهذا العام 1436هـ‎


اجتماع المجلس المحلي بمحافظة بقعاء بجلسته التاسعة لهذا العام 1436هـ‎  


ساير البقعاوي ( صحيفة عين حائل الاخبارية )

عقد المجلس المحلي بمحافظة بقعاء اجتماعه التاسع لهذا العام 1436هـ وذلك يوم الثلاثاء الموافق 30/12/1436هـ برئاسة سعادة محافظ بقعاء الاستاذ / سعد بن مبارك التركي وبحضور جميع الأعضاء ، تم مناقشة المواضيع التالية :-
فيما يخص توصيات لجنة الاحتياجات :-
أ- تكليف بلدية محافظة بقعاء بسرعة تهيئة محلات تجارية للتمور داخل سوق بقعاء العام او بالقرب منه بواقع عشرين محل لبيع التمور .
ب – تكليف بلدية محافظة بقعاء بتهيئة الموقع المقترح للمهرجان والواقع على طريق بقعاء – تربة غرب سوق الماشية ليكون للمهرجانات الموسمية والعمل على سفلتة الموقع وعمل بلدورات وارصفة ومظلات وركن للضيافة ودورات مياه على ان يكون الموقع جاهز بعد ستة اشهر من الآن .
1. توفير مظلات متحركة داخل مقبرة الطليحي لتقي كبار السن من شدة الحر وكذلك توفير كراسي بالموقع وذلك من قبل البلدية .
2. دراسة ومعالجة مشكلة السرعة الزائدة من قبل الشاحنات وكذلك الشباب على الشارع العام بالمحافظة .
3. يلاحظ ضعف قوة الدفاعات بمشروع الماء مما سبب قلة الإنتاج والامر يتطلب الى استبدال الدفاعات الى سعة اعلي من الموجود لكي تنتج السعة المطلوبة .
4. رفع إنتاجية الماء من البئر الى المحطة بواقع 5000م 3 حيث ان المحطة والبئر يعملان على إنتاجية مايقارب 2000م3 وهذا لايفي بالغرض وحاجة المواطن .
5. يرى المجلس مخاطبة مرور محافظة بقعاء بعمل نقطة تفتيش بمدخل المحافظة الغربي والشرقي وإيقاف شاحنات الاسمنت والنفط من دخول المحافظة اثناء دخول وخروج طلاب وطالبات المدارس والمعلمين والمعلمات حفاظاً على سلامة أرواحهم .

فيما يخص توصيات اللجنة الصحية والشؤون الاجتماعية والعمل :-
فيما يخص الأوقاف :-
1. لا زال المسجد الواقع بمدخل بقعاء الشرقي مهمل ولم يؤمن له أمام ومؤذن وخادم بسبب عدم استلامه من قبل الأوقاف نظراً لعدم وجود قرار تخصيص له والأمر يتطلب إلى مخاطبة إدارة الأوقاف بمنطقة حائل بضرورة العمل على سرعة تخصيص المسجد واستلامه .
2. تفتر المساجد التالية إلى الاهتمام بالساحات الخارجيه لها من رصف وانترلك وتنظيم مواقف السيارات وهي ( جامع الملك عبد العزيز – مسجد الفاتح – مسجد السبيعي ) والامر يتطلب إلى قيام البلدية بتنفيذ اعمال بلدورات وانترلك لتلك المساجد .
فيما يخص التجارة :-
1. يعمل بفرع الغرفة التجارية بمحافظة بقعاء موظف واحد فقط ولا يغطي الاعمال نظراً لكثرة المشتركين اليومي والامر يتطلب إلى دعم الفرع بموظفين لتغطية سير العمل .
فيما يخص الصحة :-
1. لا زال يعاني اهالي مدينة الاجفر والقرى التابعة لها من عدم وجود قسم طواري للفترة المسائية بمركز الرعاية الصحية والامر يتطلب التعقيب على هذا المطلب وضرورة فتح قسم طواري .
2. لا زالت الاشعه المقطعيه بمستشفى بقعاء العام بدون كادر وقاري اشعه .
3. عيادة العيون مغلقه من عامين بسبب عدم وجود طبيب عيون .
4. تم ايقاف تبرع المواطنين بالدم بمستشفى بقعاء العام بسبب عدم وجود جهاز فصل الدم وأوصى المجلس بان على الشؤون الصحية توفير الجهاز أو تكليف السيارة المتنقله بالتواجد اسبوعياً لسحب تبرعات المواطنين .
فيما يخص المياه :-
1. سبق وان اوصى المجلس بعدد من التوصيات بضرورة معالجة مشكلة تسربات الصرف الصحي من بعض المحلات والشقق التي تقع على شارع الخياطين والشوارع المحيط به وحتى الان والوضع ما زال قائم دون حل من قبل الجهات المعنيه ( المياه – البلدية ) .

فيما يخص توصيات اللجنة التعليمية :-
1. تكليف الدوريات الأمنية بتكثيف التواجد الامني امام مدرسة ثانوية بقعاء ومتوسطة بقعاء للبنين اثناء دخول وخروج الطلاب حيث يلاحظ رجوع ظاهرة الدوران على المدارس بشكل مستمر .
2. التأكيد على البلدية بالإسراع وإعطاء مكتب التربية والتعليم الأولوية في رصف المواقف امام المبنى لمنع ظاهرة التفحيط امام المقر .
3. مخاطبة إدارة التربية والتعليم بمنطقة حائل بالإفادة عن اسباب تعثر مبنى مدرسة شعيبة المياه الابتدائية للبنات والذي مضى على توقيع العقد مع المقاول سنة كاملة .
4. كثير من المدارس البنين والبنات بمحافظة بقعاء والقرى التابعة لها بدون حراسة بالفترة المسائية مما يساعد ضعاف النفوس على دخول المدارس والعبث بها .
5. كما يلاحظ ايضاً كثير من مدارس البنات بحاجة إلى إيجاد حراس بالفترة الصباحية حفاظاً على سلامة منسوبات المدارس من معلمات وطالبات .

• كما تم مناقشة تحديد جلسة للمجلس المحلي بمحافظة بقعاء خلال اسبوعين لمناقشة اسباب كثرة الحوادث المرورية والتي تقع على الطرقات واسباب ذلك ومعالجة القصور وذلك سينظم للاجتماع مدراء الاجهزة الامنية بالمحافظة


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.