الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

يا صديقي ..


يا صديقي ..  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

يا صديقي ..

 


من الصدق أستقي كلماتي وبالعدل سأحكم على ذاتك وذاتي  .. ومن عام يلملم أشلائه ويوشك على الرحيل بدون أمل في الرجوع أخذت تجربة عمري وخلاصة أفكاري .
عام ،،، إحتضنني لحظات ، وصفعني مرات وغدر بي جرعات تلتها جرعات ..
يا صديقي …
تعلمت من عام الرحيل ١٤٣٦هـ أن جميع الراحلين لا يعودون فلا تلتفت لمن أدار لك ظهره وأغلق عنك قلبه وأغمض دونك عينه .. فهو لايستحقك ..
وتعلمت أن الإساءة لاتأتي إلا من حاقد عليك وغيور منك فأنت تقتله بدون سلاح فتاك أو سهماً هتاك ، ولكنك تؤلمه بعمق  فالتمس له عذر الإساءه بحجة المرض قهراً وغيرة منك .
وتعلمت أن صديقي هو الذي يصدقني القول دون أن يشهر بي ويحرجني ، يجرحني ليعالج نزفي يقسو علي ليحضن دمعي فليس جميع البشر صادقون وحاشا لله أن يكونوا دائما كاذبون …
تعلمت أن أفكر بدون إسراف يتعب وأتحدث بدون لغو يهلك ، وأعمل بدون جهد يؤذي .. عام .. سيرحل قريبا .. وسيرحل معه السئ الذي أقسمت بأن أنساه  سريعا ، ويبقى الجيد الذي أقسمت بأن أتمسك به بقوه ..
عام .. غدر بي أحدهم فأدركت أنه سيغدر بي مرة أخري ، فالمكر الوجه الأخر للغدر ، ومن يمكر مره سيعاوده الحنين ليغدر مرة أخرى ..  فابتعدت عنه بعيداً ، بعيداً .
عام … وجدت فيه صديق لم أتوقع صداقته ، وقف معي عندما تخلى الكثيرين ، وشد من أزري عندما خارت قواي وأنهكتني الأحزان وتكالبت علي الشدائد ،وأختلطت علي الأمور  فتوقفت عن التفكير واستسلمت للأوجاع ، فوقف معي ، وأبصر بعيني وتحدث بلساني وبطش بيدي  ، فعاهدت نفسي أن أخلص له وأمسك بيده ما حييت.. فهذا جزاء المخلصين  .
عام .. أختطف مني أنقياء ومخلصون … حزنت لموتهم وخسارتهم ولكني أدركت بأن الحياة لن تبقي أحد ، وأننا جميعاً ميتون ، فاستسلمت للقدر وانجبت الحياة لي أنقياء أخرون وارتسمت البسمة من جديد على محياي لتتجمل حياتي بوجودهم فقنعت بروعة ما يخبئه القدر.
••• وتعلمت أن المرارة يعقبها شهد وعسل ، والحزن يتبعه فرح  وسعاده ،  واليأس مخلوق مريض وعمره قصير ، ووأده مباح ، والأمل متاع رحلة طويله  ، زادها الصبر ، وماؤها التفاؤل ، وفيئها وظلالها الثقة ، فلا يكاد بريقه يخبو  ويختفي إلا  يعود  قويا ومتلألأ ، علمني الماضي أن احترم من يحترمني ولا أعطي الناس فوق قدرها ، فكل مخلوق له قدر يستحقه فلا إفراط ولاتفريط ، علمني الماضي أن أنسى الخذلان والذكريات الحزينه والخيانة وكل الأحزان وابحث من جديد عن معنى كلمات ( صدق  واخلاص وسعاده ) فمن يحملها موجود ولكني قصرت في البحث عنه .
تعلمت أن أسمو بمعرفة الجيدين ولا أغرق في وحل الساقطين ،  وأن القاع إمتلأ بالغث الضعيف فلنسمو ونرتفع بالنقي السمين ونترك القاع لأهل القاع .
••• تعلمت أن لا ألح في البحث والسؤال لمن يتعمد تجاهلي  ويطيل الصمت أمامي ،  ويحتاط حذراً مني ويرواغ أمامي، ولا يعتذر بالإنشغال عني ، فمن يتذكرني ويهتم لأمري لاتنسيه المشاغل وجودي ، تعلمت أن لا أحزن أبدا لمن إستأمنته ضعفي فاستغله ، وطبت معه فأساء لي ، وصدقت معه فغدر بي ، وأودعته سري فساومني عليه ،  فأنا خسرت الرخيص  البذئ وكسبت نفسي وكياني .  

أعطتني الحياة صديق مثلك ،، لذلك أهديك كلماتي .. فكن صديقاً صدوقاً لي دائما ، أكن لك ظلاً لا يغدر بك أبداً … وحزاماً لا ينسفك ابداً .. وعين لاتغفى عنك أبداً وفكراً لايغفل تجاهك أبداً ، وقلبا لا يخفق الا بك ، وضحكة صادقه دون تكلف ومن الأعماق ، لاتكون إلا بوجودك .
فلنعبر يا صديقي عتبة هذا العام  الهرم (١٤٣٦هـ ) ولنبدأ بصفحات سنأخذ منها الماضي الجميل ونحذف  منها المؤلم الحزين ، سنغمض أعيننا ونتغافل عن أمور تؤلمنا لكي نعيش بسعاده وراحة بال .
••• إهداء بسيط .لمن اعتز بصداقته وزاد فخري بمصاحبته سأكتبك على صفحة أيامي المقبله لانك أهل للحب والبقاء برفقتي فالعمر لايستحق العيش بغيابك .
وسأمسح كل اسم كدرني يوما وتلاعب بعواطفي واستغل ثقتي .
أدامك الله أعواماً واعواماً لاتنتهي ، ولاتذبل ، ولا تصفر أوراقها فتسقط في خريف العمر، بل ربيع دائم ، وورد يانع  ، وعبير يفوح عطر وشذا 

18 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

    1. 1
      هياااا

      كم انت رائع استاذ عبدالمجيد
      وما اسعدهم بصداقتك

      (0) (0) الرد
    2. 2
      جابر العنزي

      روعه روعه ، وهذا هو الصديق اللي نحتاجه
      سلمت يمينك يا مبدع

      (0) (1) الرد
    3. 3
      فطوم

      حلق فنت بين النجوم ماشاء الله خيال
      قمة الاحساس

      (0) (1) الرد
    4. 4
      ابو تركي

      عز الله انك صادق لافض فوك
      لكن وين نلقاه هالصديق

      (0) (1) الرد
    5. 5
      المطردي

      مبدع مبدع استمر لاتنقطع عن الكتابه فانت اهل لها

      (0) (1) الرد
    6. 6
      الجوري

      ماجمل كلماتك ومأروعك حفظك الله ياخي عبدالمجيد

      (0) (1) الرد
    7. 7
      فواز السويلم

      دررروكلام من ذهب
      ياعبد المجيد ووفقك الله

      (0) (1) الرد
    8. 8
      ابو تركي

      كلام من ذهب الله يوفقك

      (0) (1) الرد
    9. 9
      التميمي

      كلمات جميله تدل على جمال قلبك عبدالمجيد انت رائع بالفعل

      (0) (0) الرد
    10. 10
      عبدالعزيز الشامان

      شكرا
      عبدالمجيد

      كلام يكتب
      درر ما شاء الله عليك

      (0) (1) الرد
    11. 11
      عبدالعزيز

      كلام يكتب بماء الذهب
      درر حفظك الله

      (0) (1) الرد
    12. 12
      ابو راكان

      اعجبني هذا اليرع المتدفق ابداع ونظرة مستقبلية جميلة محمولة بحكمة وتجربة تدل على الرزانة والاستفادة من الماضي الذي يحمل بين جنبيه الجميل والقبيح وموضوعك شيق وقد كتبت فابدعت لك تحياتي

      (0) (1) الرد
    13. 13
      ا

      مشاءالله

      (0) (0) الرد
    14. 14
      ساير الشمري

      عبدالمجيد الذياب أستحلت قلوبنا بلا أستأذان او تبرير تربعت فوق عرش الأحترام بحضورك الجميل شيدت صروح من الفكر والعلم المنير.ومن منا لا يعرف عبدالمجيد صاحب العبارة والكلمة المميزة الذي يدهشنا في كل حين بأروع اللوحات الهادفة
      بالصدف تأتي المناسبات مكللة بالشكر والتقدير والعرفان لك يا صاحب الفكر الساخن والقلم العذب كل التحية والتقدير لما ابدعت هنيئاً لنا بأمثالكم و هنيئاً مع كل ابداع يتناهى علىنا . مع شعاع الفكر ينثر الألق حيث يوجد الإبداع نعرف أنه عبدالمجيد الذياب…. من هنا سجلت اعجابي ساير الشمري

      (0) (0) الرد
    15. 15
      احمد

      اشك في ذالك

      (0) (1) الرد
    16. 16
      خالد عواد

      كلامات آسره لله درك

      (0) (1) الرد
    17. 17
      n.e.a

      “أغلقوا صحفاتكم الماضي بألوان
      ألمه وانكساراته وأحزانه
      وافتحوا صفحة الأمل بعيدالفرح
      عن عامكم العامربالسعادة بإذن الله”.

      أشكرك أستاذ عبدالمجيد
      كلمات جميلة وفي قمة الروعة والإبداع
      أتمنى لك السعادة في كل أيامك وفي كل لحظاتك
      ويحقق أمنياتك وطموحك يارب
      تحياتي لك..

      (0) (1) الرد
    18. 18
      الباشق

      لله درك لله درك لله درك
      ركبت امواج الادب واعتليت قمة المجد
      روائع اللفظ واحترافية الكلام وابداع الحرف وجدته هنا بين انامل المبدع عبدالمجيد الذياب
      استمر فأنت علامة فارقه ونجم ساطع في ليالينا المملة والمعتمه سلمت يمينك وحفظك رب الخلق يا ولدي

      (0) (2) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*