الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

وزير الخدمة المدنية: لا مراجعين بعد اليوم


وزير الخدمة المدنية: لا مراجعين بعد اليوم  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

قال وزير الخدمة المدنية خالد بن عبدالله العرج، إن هناك توجّهًا بوزارته، بتعديل اسم “مراجع” إلى “عميل”، ومن ثم تركيب لافتات جديدة داخل الوزارات والجهات الحكومية عامة، تحمل اسم “عميل”. وذلك نظرًا للمعنى الذي ترمي إليه كلمة “مراجع”؛ حيث إن بها ما يوحي بالمراجعة الكثيرة، ومن ثم التسويف في إتمام إجراءات المواطنين.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم بوزارة الخدمة المدنية، الثلاثاء (الـ23‏ من ذي الحجة‏، 1436هـ)، بمناسبة قرب انطلاق مؤتمر “ثقافة خدمة العملاء في القطاع الحكومي”، الذي سينظمه معهد الإدارة العامة خلال الفترة من 1437 /2 /5 إلى 1437 /2 /7هـ ـ الموافق 2015 /11 /17 إلى 2015 /11 /19م في مركز الملك سلمان للمؤتمرات بمعهد الإدارة العامة في الرياض.
وأبدى العرج أسفه من واقع خدمة العميل في القطاع الحكومي، قائلًا: “مع الأسف يعاني القطاع الحكومي من عدم وجود إدارات في خدمة العملاء، ويفتقر لشيء أهم، وهو إدارات الموارد البشرية التي من ضمنها جزء كبير متخصص في التدريب، وكثير من الجهات الحكومية لم تكتمل قدراتها في ما يخص التقنية، وهذا أيضًا يتسبب في مستوى أقل مما هو مطلوب في مسألة فهم تقديم الخدمة”.
ورأى “العرج” أن بناء وتعزيز ثقافة خدمة العملاء في القطاع الحكومي، أصبح ضرورة ملحة أكثر مما مضى، وذلك لمواكبة تطلعات حكومة المملكة العربية السعودية، نحو رفع مستوى جودة الخدمات الحكومية، ومقابلة الارتفاع المتزايد لتوقعات العملاء، ما يسهم في تحقيق أهداف التنمية الشاملة، ولذلك كان لزامًا على الأجهزة الحكومية، تبنّي مفهوم خدمة العملاء، كاتجاه حديث لتقديم خدمات حكومية عالية الجودة، تلبي الطموحات، في مقابل ما سخّر لها من موارد ودعم كبير، كما أن مستوى خدمة العملاء، يعدّ أحد أهم المؤشرات عند تقييم أداء القطاعات الحكومية.
حضر المؤتمر مدير معهد الإدارة، الدكتور أحمد بن عبدالله الشعيبي، ونائب وزير الخدمة المدنية، الدكتور صالح بن عبدالرحمن الشهيب، ووكيل وزارة الخدمة المدنية عبدالله بن علي الملفي، وعدد من المسؤولين ورجال الإعلام.


3 التعليقات

    1. 1
      فجر حائل

      عميل او مراجع سميرا هي سميرا
      الا مامن وظايف
      والله من شفت وجهه طراااا علي المصريين اللي يلبسون ملابس خليجيه بالافلام والمسلسلات

      (0) (0) الرد
    2. 2
      طريخم

      آلـلّٰـھ يهديك ويصلحك ويبدلنا بأحسن منك مسوي فيها

      (0) (0) الرد
    3. 3
      غير معروف

      وبكرة اراجع والالا

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.