الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

بطاقات تأمين لكبار المتعاقدين في الشركات ممن تتجاوزت أعمارهم 60 عاماً


بطاقات تأمين لكبار المتعاقدين في الشركات ممن تتجاوزت أعمارهم 60 عاماً  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

كشف مختص في قطاع التأمين عن وجود بطاقات تامين طبي اختيارية لمن تتجاوز اعمارهم 60 عاماً، تحت مسمى شريحة VIP وتتجاوز اسعارها 40 الف ريال، مبيناً أن شركات التأمين حددت هذه الأسعار للراغبين في التقديم والحصول على التأمين الطبي من الأفراد أصحاب القدرة المالية للشركات الكبرى التي ترغب في منح مزايا وظيفية للمتعاقدين عندها.

وأكد المختص بقطاع التامين الدكتور فهد العنزي، أن وثيقة التامين الطبي لمن تتجاوز اعمارهم 60 عاماً، تحت مسمى شريحة VIP، تتركز على العاملين في الشركات في المناصب الادارية العليا مثل الاستشاريين والمدراء، مستدركاً في الوقت نفسه أن الوثيقة الاختيارية تحسب معدل الخطر بشكل دقيق على المومن.

وأضاف العنزي أن الشركات تحدد تسعيرتها وفق مؤشرات من بينها تسعيرة المستشفيات، والتاريخ المرضي، ومدى الخطورة لحدوث انعكاسات مرضية طوال فترة منحة البطاقة التأمين، لافتاً إلى أنه لا توجد وثيقة تأمين طبي مفتوحة المبالغ لجميع الفئات.

وأشار إلى أن شركات التأمين حددت هذه الأسعار للراغبين في التقديم والحصول على التأمين الطبي من الأفراد أصحاب القدرة المالية للشركات الكبرى التي ترغب في منح مزايا وظيفية للمتعاقدين عندها. وفق “الرياض”.

وقال أن وثيقة الضمان الصحي التعاوني لا تشترط حداً أعلى للعمر، وعليه فأنه ليس من حق شركة التأمين رفض التأمين على من هم أكبر من 60 عاماً، موضحاً أن النظام لا يمنع توجه شركات التأمين إلى المواطنين مباشرة في سبيل تقديم خدمات تأمينية صحية وعلاجية لهم ولأسرهم، لافتا إلى أن مثل هذه العقود التأمينية تكون مرتبطة بحزمة المنافع التي تربط الطرفين المؤمن عليه وشركات التأمين، حيث يحدد بموجبه حزمة المنافع الصحية التي يحصل المؤمن عليه نظير مبلغ مالي محدد بين الطرفين.

وتشير التقديرات إلى أن الإنفاق على الرعاية الصحية في السعودية سيرتفع إلى نحو 46.4 مليار دولار في 2017، ورغم ذلك هناك نحو 20 مليون مواطن سعودي في انتظار التأمين الصحي الذي تعده الدولة ويحصلون في الوقت الراهن على الخدمات الطبية المجانية في المستشفيات والمراكز الطبية الحكومية، ووفقا لأحدث إحصاءات بلغ عدد المستشفيات في المملكة 415 مستشفى منها 30.6 بالمئة مملوكة للقطاع الخاص.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*