الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

إيقاف تصنيف مجموعة “بن لادن” ومنعها من دخول مشاريع جديدة


إيقاف تصنيف مجموعة “بن لادن” ومنعها من دخول مشاريع جديدة  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

أعلن الديوان الملكي صدورَ أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بإيقاف تصنيف مجموعة بن لادن السعودية، ومنعها من دخول أي مشاريع جديدة.

كما أمر خادمُ الحرمين الشريفين، بمنع سفر جميع أعضاء مجموعة بن لادن حتى نهاية التحقيق في حادث سقوط رافعة الحرم المكي.

وبيَّن الديوان الملكي أنه تم تكليف وزارة المالية والجهات المعنية عاجلا بمراجعة جميع المشاريع التي تُنفذها مجموعة بن لادن.

كما أوصت اللجنة بتحميل المقاول “مجموعة بن لادن السعودية” جزءاً من المسؤولية عما حدث لما أشير إليه من أسباب وإعادة النظر في عقد “الاستشاري شركة كانزاس” ومراجعة أوضاع جميع الروافع الموجودة بالمشروع والتأكيد على توفير جميع متطلبات واحتياطات الأمان والسلامة فيها.

وأصدر المقام الكريم أمره بإحالة نتائج التحقيق وكافة ما يتعلق بهذا الموضوع إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام لاستكمال إجراءات التحقيق مع (مجموعة بن لادن السعودية) وإعداد لائحة الاتهام وتقديمها للقضاء للنظر في القضية، وإلزام مجموعة بن لادن السعودية بما يتقرر شرعاً بهذا الخصوص.

ولفت الديوان الملكي، أنه بناء على ذلك، أصدر خادم الحرمين الشريفين أمره بمنع سفر جميع أعضاء مجلس إدارة مجموعة بن لادن السعودية والمهندس/ بكر بن محمد بن لادن وكبار المسؤولين التنفيذيين في المجموعة وغيرهم ممن لهم صلة بالمشروع وذلك حتى الانتهاء من التحقيقات وصدور الأحكام القضائية بهذا الشأن.

وكذا وإيقاف تصنيف (مجموعة بن لادن السعودية) ومنعها من الدخول في أي منافسات أو مشاريع جديدة، ولا يرفع الإيقاف إلا بعد استكمال التحقيقات وصدور الأحكام القضائية في هذه الحادثة ويعاد النظر في التصنيف في ضوء ذلك، وبما لا يؤثر على المشاريع الحكومية التي تقوم المجموعة حالياً بتنفيذها، وتكليف وزارة المالية والجهات المعنية بشكل عاجل بمراجعة جميع المشاريع الحكومية الحالية التي تنفذها مجموعة بن لادن السعودية وغيرها، للتأكد من اتباع أنظمة السلامة والحرص على ذلك، واتخاذ ما يلزم وفقاً للأنظمة والتعليمات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.