الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

الجوازات تمنع موظفيها من خدمة المراجعين !


الجوازات تمنع موظفيها من خدمة المراجعين !  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

طلبت المديرية العامة للجوازات من منسوبيها المشغلين كافة عدم خدمة المراجعين الذين يستطيعون الحصول على خدماتها عبر موقع (أبشر)، وأن خدمتهم تعد مخالفة للتوجيهات السابقة.

وبحسب صحيفة مكة أوضح مصدر بالجوازات أن إدارته لاحظت من خلال الإحصاءات الخاصة بخدمات الجوازات عبر الإدارات والشعب تقديم الخدمة للمراجعين، ما يعد مخالفة للتعاميم السابقة التي تحدثت بهذا الشأن، وأنه يتوجب على كل المشغلين عدم تقديم أي خدمة للمراجعين اعتبارا من غرة محرم المقبل.
وأبان أنه بإمكان خدمة المراجعين من قبل المشغلين في حالة إرفاق أحدهم إثبات عدم قدرته الحصول على الخدمة من خلال (أبشر)، وعند ثبوت عدم قدرته في هذه الحالة فقط تتم خدمته.
وطالبت الجوازات إحدى إداراتها بتقليص المشغلين لديهم وتحديدا ممن لديهم صلاحية محددة للعدد الذي يمكنهم أداء العمل على الوجه الأمثل والمطلوب.
يذكر أن خدمة (أبشر) تهدف إلى تقديم خدمة إصدار تأشيرات السفر وإلغائها، وإصدار تصاريح السفر الخاصة بالمواطنين وإلغائها، والاستعلام عن السجلات الخاصة بالمستفيد من دون الحاجة لمراجعة الجوازات، فيما تم طرح باقي الخدمات الالكترونية للوصول إلى الهدف المنشود والمتمثل بأن تكون إدارات الجوازات بلا مراجعين


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.