الكهرباء
الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
جياد الشام

بالصور …عاصفة رملية شديدة تجتاح جدة وتوقف الملاحة الجوية


بالصور …عاصفة رملية شديدة تجتاح جدة وتوقف الملاحة الجوية  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

 

تضرب محافظة جدة الآن عاصفة رملية شديدة أدت لتدنٍ في مدي الرؤيا الأفقية وحولت المحافظة وشوارعها لليل دامس وتسببت في شل الحركة المرورية والتجارية بالمحافظة .
وقال الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان: تتعرض مدينة جدة وخليص وعسفان والأجزاء الجنوبية والشرقية من محافظة جدة لتشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع تتخللها سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار وفقا لموقع “سبق”.
وحسب التنبيه الوارد من هيئة الأرصاد وحماية البيئة فإن الحالة تستمر حتى الساعة ١١ من مساء اليوم، وأهاب الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة بكافة الإخوة المواطنين والمقيمين بتوخي الحذر والابتعاد عن مصادر الخطر في مثل هذه الأجواء التي تتعرض لها مدينة جدة والأجزاء المجاورة لها.
وأدت العواصف الرملية التي ضربت الأحياء الشمالية من جدة إلى إيقاف حركة الطيران من وإلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.
وأوضح مدير المطار عبدالحميد أبا العري أن حركة الطيران أوقفت تمامًا نظرًا لانعدام الرؤية، مشيراً إلى أنه تم تحويل الرحلات القادمة لأقرب مطار من جدة.
ولا زالت العواصف تضرب الأحياء الشمالية والتي أدت إلى تدني الرؤية لأقل من نصف كيلو متر حيث نصح مرور جدة قائدي المركبات بتوخي الحذر وعدم السرعة فيما استعدت بقية الأجهزة الأخرى مثل الدفاع المدني ودوريات الأمن.
وأضاف أبا العري أنه تم تحويل 7 رحلات لمطارات المدينة المنورة وينبع والطائف بعد تعذر هبوطها بمطار جدة.

 

ع


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*