الكهرباء
الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
جياد الشام

افتح يا سمسم يعود بعد غياب 25 عاما بنسخة جديدة كرتونية


افتح يا سمسم يعود بعد غياب 25 عاما بنسخة جديدة كرتونية  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

أعلن مجلس أبوظبي للتعليم انطلاق موسم جديد من المسلسل الخليجي الشهير (افتح يا سمسم) ولكن بنسخة كرتونية بعد غياب بلغ نحو 25 عاما.
وقالت مديرة المجلس الدكتورة أمل القبيسي في كلمة بالمناسبة ان المسلسل في نسخته الجديدة يلبي احتياجات الطفل الخليجي ويزوده بمهارات القرن الحادي والعشرين اذ يحاكي عقول الاطفال ويحفزهم على تطوير قدراتهم.
وأضافت انه يركز على سبل التعرف على الكلمة والحرف والحساب والأشكال الهندسية والتصنيف وطريقة حل المشكلة البسيطة والتنشئة الاجتماعية عبر إظهار الأطفال أو الناس في حياتهم اليومية وغيرها من الأهداف التعليمية ومهارات الحياة الأساسية التي تضمنها المسلسل.
وأوضحت القبيسي ان النسخة الجديدة للعمل تراعي سمات الطفل الخليجي من حيث المبادئ والقيم وتركز على الدور المطلوب من الأطفال في أن يكونوا مواطنين عالميين غير منغلقين يتنافسون بقوة مع أطفال العالم ويتعايشون معهم على أساس متين من المبادئ والقيم والانتماء الوطني.
وبينت ان المسلسل يعد مبادرة تعليمية جديدة تهدف الى تحقيق مكاسب تعليمية قابلة للقياس للأطفال في السنوات الأولى من الدراسة مؤكدة انه سيجذب بحلته الجديدة ملايين الأطفال العرب الذين ستتاح لهم الفرصة للاستفادة من أحدث وسائل تعليم الأطفال.
وقالت القبيسي ان العمل يتضمن فقرات وحوارات منوعة لزرع الهوية الوطنية والثقافة العربية والعادات والتقاليد الاصيلة في نفوس الصغار “لاسيما في الوقت الذي نعاني من ندرة في البرامج التلفزيونية العربية الموجهة للطفل”.
يذكر ان الموسم الأول لمسلسل (افتح يا سمسم) بحلته الجديدة يتكون من 28 حلقة مع ابتكار وتأليف أغان جديدة وفقرات السجع والرسوم المتحركة مع تركيز مكثف على كلمات ومفردات ومفاهيم اللغة العربية.
وسيبدأ بث حلقاته يومي الرابع والخامس من سبتمبر الجاري عبر تسع محطات تلفزيونية مع توقع تقديم مزيد من القصص المسلية والحلقات المثيرة والمرحة في المواسم المقبلة.
وتم تصوير فقرات المسلسل في منطقة (توفور 54) للاعلام في ابوظبي فيما نفذت عملية الإنتاج في استديوهات (إنتاج) التابعة لها اذ ساهمت بإعداد القصص وإعطاء الحياة لشخصيات المسلسل المرحة.
ويشترك في انتاج واعداد (افتح يا سمسم) بنسخته الجديدة عدد من المؤسسات الاعلامية منها مؤسسة بداية للاعلام ومكتب التربية العربي لدول الخليج ومؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول الخليج العربي وشركة (توفور 54).
يذكر ان (افتح يا سمسم) برنامج تعليمي تربوي من إنتاج مؤسسة البرامج المشتركة لدول الخليج العربي أنتج الجزء الأول منه عام 1977 وهو مسلسل تعليمي لكنه كان في حينها يعتمد على شخصيات حقيقية وليس شخصيات كرتونية كالنسخة الجديدة التي ستبدأ هذا الأسبوع.


1 التعليقات

    1. 1
      فاهم

      يا الله يازين ذيك الايام افتح ياسمسم ابوابك نحن الاطفال وعدنان ولينا وجيم هوكنز وفارس الصغير وهايدي والراحه والطيبه اما الحين بلايستيشن الشريط ب ٣٠٠ وكلهرحرب وضرب والطفش والضيق وش الي صار خلانا كذا الله اعلم

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*