الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
الطفل 25-4-1438
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

بنجلاديش تشترط تأشيرة رجالية لكل 3 تأشيرات نسائية لإرسال عمالتها للمملكة


بنجلاديش تشترط تأشيرة رجالية لكل 3 تأشيرات نسائية لإرسال عمالتها للمملكة  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

اشترط سماسرة العمالة في بنجلاديش على شركات تأجير العمالة بالمملكة، طلب تأشيرة رجالية لكل ثلاث تأشيرات نسائية، وذلك لقبول تصدير العمالة المنزلية النسائية للمملكة.

وأوضح المتحدث الرسمي لمكاتب الاستقدام ماجد الهقاص، أن الطرف البنجلاديشي وضع هذا الشرط بعدما اقتصرت أغلب العروض المقدمة له على استقدام العمالة النسائية، وكذلك لمواجهة ضغط المتقدمين من العمالة البنجلاديشية الرجالية الراغبين في المجيء للعمل بالمملكة.

وزاد الهقاص بأن هذا التوجه جاء كنوع من التفاوض بين سماسرة العمالة في بنجلاديش وشركات تأجير العمالة على اعتبار أنها الوحيدة القادرة على الاستقدام بعد توقف مكاتب الاستقدام عن العمل بسبب إلزامها بتسعيرة محددة للمرتبات من وزارة العمل، وذلك حسبما نقلت عنه صحيفة “مكة”.

من جهة أخرى، بدأت شركات تأجير العمالة بالتوسع في طرح نظام تأجير العاملات بالساعة، إذ تعمل أكثر من ثلاث شركات بالرياض وأبها، حيث تخصص الشركات أربع زيارات أسبوعية بواقع خمس ساعات للزيارة الواحدة، وتحدد الأسرة موعدها صباحاً أو مساءً وفقاً لرغبتها.

وحددت الشركات مبلغ 9900 ريال رسوم عقد مبدئي لكل ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى 1500 ريال كراتب شهري للعاملة المستأجرة.


1 التعليقات

    1. 1
      الصريح

      ماضيعنا الا مكاتب الخدمات النصابين اللي مايخافون الله والمتاجره بالمواطنين اول كانوا يستقبلون تاشيرات بشكل غير طبيعي يوم صدر امر من الوزير ان العماله البنجلاديشيه بمبلغ 7000 وقفوا وعيو يستقبلون طلبات المواطنين يبون يجبرونهم على الجنسيات الاخرى من اجل الماده اتمنى من المسئولين الالتفات لهذه المكاتب اللي جالسه تتاجر بالمواطنين 25 الف من اجل شغاله منين للي احواله الماديه ضعيفه هالمبلغ وتاخذ لها وقت محدود وعقب تقول ابي امشي هل هذا يعقل ي وزير العمل اتمنى النظر في هذا الامر ووضع مبلغ لجميع المكاتب

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.