الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
الطفل 25-4-1438
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

إعانة لأبناء المعلمين المتوفين


إعانة لأبناء المعلمين المتوفين  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

 

 

عممت إدارة التعليم بالقطيف، على المدارس، لحصر أبناء المعلمين والمعلمات المتوفين، تمهيدا لرفع الأسماء للوزارة لصرف الإعانة الشهرية، بنحو 200 ريال لطالب الابتدائية، و300 ريال لطالب المتوسطة أو الثانوية لمدة عام.

ووفقا لصحيفة عكاظ توقع مدير إدارة مكتب التعليم بالقطيف عبدالكريم العُليط، الانتهاء من جمع كافة البيانات المطلوبة للطلبة المستحقين في غضون أسبوع تقريبا، مشيرا إلى الحرص على تسريع الرفع بالقوائم للجهات المختصة بهدف اعتماد الإعانة الشهرية في أسرع وقت ممكن، مبينا أن عدد المدارس في المحافظة يبلغ 219 مدرسة للجنسين موزعة على 130 مدرسة للبنات و89 مدرسة للبنين.
وأشار إلى أهمية التنسيق مع الوكيل الشرعي للعائلة، وذلك لعدم تكرار رفع المعاملات من مدارس أخرى.
وتشمل الشروط الواجب توافرها في معاملات الطلاب والطالبات أبناء المعلمين والمعلمات المتوفين، استدعاء من الوكيل الشرعي بطلب صرف إعانة، صورة من بيان خدمات «المعلم/المعلمة» المتوفاة، صورة من شهادة الوفاة، صورة من السجل المدني ودفتر العائلة، صورة من صك حصر الإرث، صورة من صك الولاية وصورة من صك الوكالة.. وإثبات عمل زوج المعلمة المتوفاة التي لا يعمل زوجها بوظيفة معلم، شهادة انتظام بالدراسة لكل طالب وطالبة، صورة مصدقة من آخر شهادة نجاح لـ «الطالب/ الطالبة»، مستند مختوم من البنك برقم الآيبان الخاص بالطالب أو الوكيل الشرعي.


1 التعليقات

    1. 1
      غير معروف

      استغفر اللة هاذي اعانة 200 ريال

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.