الكهرباء
الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
جياد الشام

تقلبات جوية وهطول أمطار على مناطق بالمملكة بدءًا من الأربعاء


تقلبات جوية وهطول أمطار على مناطق بالمملكة بدءًا من الأربعاء  


عماد الحازمي ( صحيفة عين حائل الاخبارية )

توقع محلل الطقس عبدالله الحربي أنه وبمشيئة الله تستمر التقلبات الجوية وهطول الأمطار على مرتفعات ومنحدرات جازان عسير الباحة الطائف، وتتوسع إلى منطقة المدينة المنورة وأجزاء متفرقة من المناطق الشمالية بدءًا من يوم الأربعاء القادم.

وأضاف: تزيد الحالة من توسعها الخميس الموافق 27 أغسطس لتشمل أجزاءً من جنوب منطقة تبوك وأجزاءً من منطقة الجوف قد تشمل حائل والحدود الشمالية إلا أن الحالة الجوية ستكون هطولاتها أفضل على طول المرتفعات الجبلية إلى شرق أملج بينما المناطق الأخرى هطولاتها متفاوتة من خفيفة إلى متوسطة، ولا يستبعد تطورها.

وأشار: يعود السبب بعد مشيئة الله إلى موجات علوية باردة مصدرها منخفض على تركيا تصل موجاته إلى البحر المتوسط وتساهم بتخلخل الضغوط على بعض المناطق الشمالية مما يساهم بتمدد المنخفض الحراري الرطب ودخول الرياح الجنوبية الرطبة.

ولفت “الحربي” إلى أنه ومن المتوقع أن تشهد المرتفعات والمنحدرات من جازان إلى منطقة مكة أمطارًا تصل إلى غزيرة في بعض الأماكن خصوصًا منحدرات عسير، ومنحدرات الباحة، وأجزاء من منطقة مكة المكرمة، وتتقدم بعض هذه السحب إلى بعض المناطق الساحلية في ساعات المساء مصحوبة برياح هابطة، ولكنها تفقد قوتها وتتحول أمطارها إلى أمطار خفيفة.

وبيَّن:  تبقى الرطوبة السطحية مرتفعة على المناطق الساحلية مع فرص لتشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر على السواحل، والله أعلم


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*