الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

تعرّف على أقوى 10 جوازات سفر في العالم


تعرّف على أقوى 10 جوازات سفر في العالم  


( صحيفة عين حائل الإخبارية )

 

تختلف جوازات السفر في العالم من حيث تخويلها لحاملها بالسفر حول العالم، وكلما كانت هناك حرية أكبر في التنقل، كان الجواز أقوى وفيما يلي قائمة بأقوى 10 جوازات سفر في العالم، بحسب مؤسسة هيلني اند بارتينرز، والتي تقوم بالعديد من الدراسات في مجال الجنسيات والتأشيرات.
وقد تم اختيار تلك الدول العشرة القائمة بحسب عدد الدول التي بإمكان حامل الجواز الذهاب إليها دون تأشيرة، بالإضافة إلى كون الدولة عضوا في اتحاد أم لا، وأخيرا ما إذا كانت الدولة تسمح لزاورها بالمكوث مدة أطول وفي اماكن أكثر، (بحسب موقع ليست25.كوم).
يأتي في المركز الأول أمريكا، ويتيح الجواز الأمريكي دخول 174 دولة دون تأشيرة، وهي صاحبة النفوذ الأعلى في العالم، يليه في المركز الثاني ألمانيا، ويسمح الجواز الألماني دخول 174 دولة دون تأشيرة، وهي صاحبة أضخم اقتصاد في أوروبا، ثم في المركز الثالث السويد، التي يتمكن حاملي جوازها دخول 174 دولة دون تأشيرة، وتعرف السويد بالرخاء المحلي.
بعدهما وفي المركز الرابع فنلندا، ويمكن لمواطنيها دخول 174 دولة دون تأشيرة، وهي نموذج في الحضارة، وفي المركز الخامس بريطانيا، ويتيح الجواز البريطاني دخول 174 دولة دون تأشيرة، وهي غنية عن التعريف.
المركز السادس فجاءت الدنمارك، ويحق لحامل الجواز الدنماركي دخول 173 دولة دون تأشيرة، وتتمتع باقتصاد عال وحرية، أما في المركز السابع فكان من نصيب كندا، ويحق لحامل الجواز الكندي دخول 173 دولة دون تأشيرة، وهي من أعلى الدول في حقوق الإنسان
هولندا في المركز الثامن، حيث يتيح الجواز الهولندي دخول 172 دولة دون تأشيرة، وتمتاز بالرخاء المعيشي، بعدها لوكسمبورغ التي احتلت المركز التاسع، ويمكن لأصحاب الجواز اللوكسمبورغي دخول 172 دولة دون تأشيرة وهي دولة غنية جدا، أما المركز العاشر لبلجيكا، ويتيح الجواز البلجيكي دخول 172 دولة دون تأشيرة، وتتمتع بلجيكا بناتج محلي عال

 


1 التعليقات

    1. 1
      ابو عاشق

      ليه مو عاجبك جواز السعوديه يا الي منزل ها لموضوع ؟
      ..
      علمنااا كانه مو عاجبك ؟؟

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.