الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

تسريح 25 ألف ممرضة هندية من المملكة قريباً


تسريح 25 ألف ممرضة هندية من المملكة قريباً  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

بات ما يقارب 25 ألف ممرضة هندية على وشك التسريح من عملهن في مستشفيات المملكة على خلفية عدم إرتقاء مؤهلاتهن الأكاديمية للمعايير الجديدة التي وضعتها المملكة لقبول الراغبات في الالتحاق بالعمل في مجال التمريض بالسعودية.

وأوضح موقع “تايمز أوف إنديا” أن الحكومة الهندية تعيش من الاستنفار لدراسة السبل الممكنة، للحيلولة دون قيام المملكة، ونقل الموقع عن رأس مسؤولو حكومي هندي: “نحن على وعي تامّ بتغير المعايير المطلوب توفرها في الممرضات العاملات في المملكة، وسنعمل على تقديم الدعم المناسب للممرضات الهنديات العاملات هناك”، حسبما نقلت صحيفة عاجل.

وأشار الموقع إلى أن جميع الممرضات الهنديات، اللاتي يقدر عددهن بحوالي 25 ألف ممرضة أغلبهن من كيرالا، أصبحن مهددات بفقدان وظائفهن في المملكة، نظرًا لأنهن حاصلات على دبلوم في التمريض، بينما أصبحت وزارة الصحة السعودية تشترط الآن أن تكون الممرضة -العاملة في المملكة- حاصلة على درجة البكالوريوس في التمريض، بالإضافة إلى سنتين خبرة في مجال العمل.

وعلق مدير مركز دراسات التنمية بكيرالا على هذا التطور قائلًا: “ليس من المستغرب أن تقوم المملكة برفع سقف الحدّ الأدنى للمؤهل الأكاديمي للممرضات العاملات لديها.. لقد أصبحت الهند الآن في أمس الحاجة للبحث الجاد عن سبل تطوير قدرات أبنائها في كل مجالات العمل، وليس في التمريض وحده.. نحتاج لأن نبدأ في تطوير قدرات أبنائنا سريعًا”.

وأوضح المسؤول الهندي، أنه يعتقد أن الحكومة ستعمل -في الفترة القادمة- على تنظيم دورات تدريبية للممرضات، لتنمية قدراتهن المهنية، ولمساعدتهن في الحفاظ على عملهن في المملكة


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.