الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

وزارة التعليم تبلغ إدارات التعليم بآلية وإجراءات ترشيح المعلمين الجدد


وزارة التعليم تبلغ إدارات التعليم بآلية وإجراءات ترشيح المعلمين الجدد  

وزارة التعليم

( صحيفة عين حائل الإخبارية )

أبلغت وزارة التعليم إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات بإجراءات ترشيح 4758 مرشحًا ممن اجتازوا المقابلة الشخصية بإدارات التعليم، وانطبقت عليهم ضوابط التعيين، واستنادًا إلى مقتضيات نظام الخدمة المدنية ولوائحه التنفيذية، وتضمن القرار تعيين الخريجين الجامعيين على المستوى الخامس الدرجة الأولى من تاريخ المباشرة، ويعاملون بموجب المادة 36/5 من لائحة تقويم الأداء الوظيفي الجديدة، إلا إذ كانت لهم سابق خدمة، وكذلك المادة 8 من لائحة الوظائف التعليمية المعدلة لمدة التجربة بموجب قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 1/1933، وتاريخ 9/2/1436هـ من سنة إلى سنتين من لائحة الوظائف التعليمية. ويصرف لهم راتب بدل تعيين ما لم يكن لديهم خدمات سابقة بالدولة.
وشدد القرار على التأكد من اجتيازهم للمقابلة الشخصية، ونتيجة فحص اللياقة الطبية، ومسوغات التعيين، ومطابقتها مع المستندات الأصلية، قبل المباشرة مع سرعة التواصل مع المرشحين الموجهين إلى إدارات التعليم، وتوجيههم إلى مدارسهم والقطاعات غير المطلوبة ممن هم على رأس العمل حسب الاحتياج، كما شدد القرار على إلغاء تعيين من لم يباشر منهم خلال 15 يومًا من تاريخ إبلاغهم أو اعتذارهم عن التعيين وفقًا للصلاحيات الممنوحة لإدارات التعليم مع إرسال نسخة منها إلى الإدارة العامة لشؤون الموظفين والإدارة العامة لشؤون المعلمين بالوزارة والجهات ذات العلاقة.
وتضمن القرار إلزام المعينين بتوقيع إقرار خطي بأنهم لا يشغلون حاليًا وظيفة حكومية على المرتبة السادسة فما فوق أو ما يعادلها وليس في فترة حظر نظامية، وفي حالة اتضاح ذلك بعد المباشرة يحق للوزارة إلغاء قرار تعيينه.
ويطوى قيد من اتضح أنه يشغل وظيفة إدارية بالمرتبة الخامسة فما دون من وظيفته السابقة، وتمكينه من مباشرة مهام وظيفته التعليمية المعين عليها بهذا القرار، وتضمن القرار على إدارات التعليم اشتراط نقل معلم التربية الخاصة الزائد، لأي قطاع يوجد فيه احتياج لتخصصه، ولا توجد عليه طلبات نقل حسب المصلحة التعليمية، فيما دون مسافة الانتداب.
وتضمن القرار تولي إدارات التعليم إعداد لقاء تربوي للمعلمين الجدد يتضمن أهمية مهنة التعليم والحقوق والواجبات وتزويدهم بما يلزم من توجيهات وتعليمات، على أن تسجل مباشرتهم وتحميل مسوغات تعيينهم على موقع وزارة الخدمة المدنية (توثيق)، ويشمل على صور من “قرار التعيين، المباشرة، الهوية الوطنية، التقرير الطبي، طبق الأصل من المؤهل العلمي، نموذج طلب توظيف. والله الموفق.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*