الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

بالفيديو:”ناسا” تبث مشاهد مدهشة للقمر وهو يعبر فوق الأرض


بالفيديو:”ناسا” تبث مشاهد مدهشة للقمر وهو يعبر فوق الأرض  


( صحيفة عين حائل الإخبارية )

 

 

نشرت ناسا لقطات مذهلة لـ “الجانب المظلم” من القمر، مُضاء بنور الشمس، وهو يعبر فوق الأرض، وتم تصوير اللقطات الفريدة من نوعها بواسطة مرصد Deep Space Climate Observatory.

اللقطات صورتها الكاميرا (EPIC)، ويظهر فيها كل من الأرض والقمر على بُعد مليون ميل، وتم التقاط هذا المشهد بواسطة القمر الصناعي لمرصد DSCOVR، المتموضع بين الشمس والأرض، وهذا المكان يعطيه القدرة على رؤية الجانب الآخر “المظلم” من القمر.
وقال “آدم زابو”، العالم في مشروع DSCOVR بمركز جودارد لرحلات الفضاء التابع لناسا: “من المدهش حقا رؤية كيف أن الأرض أكثر إشراقا من القمر، إن كوكبنا لهو بالفعل كائن رائع حقا في الفضاء المظلم، مقارنة مع شكل القمر”.
وقد جُمعت سلسلة الصور الملتقطة يوم 16 يوليو/تموز في فيديو GIF متحرك، يصور القمر وهو يحلق فوق أمريكا الشمالية والمحيط الهادئ، وتُظهر الصور الملتقطة بوضوح ميلان الأرض نحو القطب الشمالي بزاوية يسرى علوية.
هذا ويعمل مرصد DSCOVR بمثابة نظام للإنذار المبكر ضد النشاط الشمسي الضار، في حالة اتجاهه نحو الأرض، وهو يقع على بُعد حوالي مليون ميل من الأرض، ومن هذا الموقع البعيد يمكنه إصدار تحذير من حوالي 15 إلى 60 دقيقة، قبل أن تصل العاصفة الشمسية المغناطيسية إلى سطح الأرض.

 

 

 

 


2 التعليقات

    1. 1
      محد علي

      ك\ب المنجمون ولو صدقوا كيف بكون التصوير من فوق القمر

      (0) (0) الرد
    2. 2
      ندو

      جمييللل

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.