الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

3 تراخيص لحملات المرشحين ومنع الصور الشخصية


3 تراخيص لحملات المرشحين ومنع الصور الشخصية  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

منعت لائحة الانتخابات البلدية في دورتها الثالثة استخدام المرشحين للصور الشخصية في الحملات الانتخابية ضمن المادة السابعة عشرة التي تنص على أحقية المرشح الوارد اسمه في الإعلان النهائي لقائمة المرشحين في تنظيم حملة انتخابية للتعريف بنفسه وببرنامجه الانتخابي وفقا للأحكام الواردة في النظام، مع الالتزام بالمدة المحددة لذلك في البرنامج الزمني على ألا يتضمن ذلك نشر صور شخصية للمرشح.
وأبلغ المتحدث الرسمي باسم انتخابات المجالس البلدية المهندس جديع نهار القحطاني بأن منع الصور الشخصية جاء كأحد الضوابط الشرعية لمشاركة المرأة وهي ليست ضرورية في الإجراءات لذلك كان المنع شاملا للجنسين.
وقال: إن لائحة الانتخابات تضمنت تخصيص ثلاثة تراخيص للحملات الانتخابية للمرشحين وفق ثلاثة تصنيفات “أ،ب،ج”، تتدرج في المميزات، على أن يكون هناك مقابل مالي يدفعه المرشح قبيل إطلاق حملته الانتخابية.
وتشمل التراخيص في الفئة “أ” الترخيص بإقامة مقر انتخابي، واستخدام الوسائل الدعائية، واستخدام الوسائل الإعلانية والإعلامية، والترخيص بإقامة اللقاءات والمحاضرات والندوات، مقابل 500 ريال في الأمانات و 300 ريال للبلديات فئة “أ، ب”، و 200 ريال في البلديات فئة “ج، د، هـ”.وفي الفئة “ب” يشمل الترخيص إقامة المقر الانتخابي، والترخيص باستخدام الوسائل الإعلانية والإعلامية، والترخيص بإقامة اللقاءات والمحاضرات والندوات، مقابل 300 ريال في الأمانات، و200 للبلديات فئة “أ، ب” و100 ريال في البلديات فئة “ج، د، هـ”.
أما في الفئة “ج” فيشمل الترخيص استخدام الوسائل الإعلانية والإعلامية، والترخيص بإقامة اللقاءات والمحاضرات والندوات، مقابل 200 ريال في الأمانات و100 ريال للبلديات فئة “أ، ب” و 50 ريالا في البلديات فئة “ج، د، هـ”.
كما حددت اللائحة للمرشحين الراغبين في الحصول على ترخيص “أ” للحملات الانتخابية مقابلا ماليا على اللوحات الدعائية والملصقات، على أن تكون 200 ريال لكل متر مربع أو جزء منه للوحات الدعائية في الأمانات و 100 ريال للبلديات “أ، ب” و 50 ريالا للبلديات “ج، د، هـ”، إضافة لدفع 100 ريال للملصقات لكل متر مربع أو جزء منه للأمانات و 50 ريالا للبلديات “أ، ب” و 20 ريالا للبلديات “ج، د، هـ”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*