الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

اضرار الستيان اثناء النوم ” حمالة الصدر ” السيليكون والحديد والعادي


اضرار الستيان اثناء النوم ” حمالة الصدر ” السيليكون والحديد والعادي  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

 

تلجأ كثير من النساء لارتداء حمالة الصدر طوال اليوم وأثناء النوم ، وهو ما أثار كثير من التساؤلات وعلامات الاستفهام حول أضرار ذلك وعلاقته بالإصابة بكثير من المشاكل الصحية ومن أشهرها الإصابة بسرطان الثدي ، ومن هنا وجب علينا الوقوف على حقيقة هذه المعلومة من الناحية الطبية .

اضرار حمالة الصدر اثناء النوم :
– مشاكل التنفس : قد يتسبب ارتداء حمالات الصدر (الستيان) أثناء النوم ضيقا في التنفس ، حيث أثبتت دراسة طبيعة للجامعة البريطانية أن ارتداءا يسبب جهدا على العظام والعضلات ، وخاصة الحمالات الضيقة التي قد تؤذي الضلع الأوسط للقفص الصدري ، ويسبب جهدا للأضلاع العلوية .

– التهابات البشرة : وجد أن وجود الحديد في بعض أنواع حمالات الصدر قد يسبب جروح والتهابات بالبشرة ، لكن ينصح بارتداء الأنواع التي تحتوي على حزام عريض ومبطن .

– مشاكل الدورة الدموية : تعمل حمالات الصدر الضيقة والحمالات الرياضية لإعاقة الدورة الدموية في منطقة الصدر ، مما يعمل على تأذي الأنسجة الحساسة الموجودة في هذه المنطقة .

– آلام الظهر : عندما يكون مقاس حمالة الصدر غير مناسبا ،يؤدي ذلك لاختلاف الدعم المؤثر على منطقة الصدر ، وإيذاء العضلات في منطقة الرقبة والكتفين ، والإحساس بألام في الظهر نتيجة لإجهاد العضلات .

– تضرر الغدد الليمفاوية : ذكرت دراسة أمريكية بمعهد الدراسات الطبية في هاواي ، تأثير حمالة الصدر على الغدد الليمفاوية في الجسم ، إذ أن الضغط على الثدي لفترة طويلة يعمل على تكون مواد قد تؤدي للإصابة بسرطان الثدي ، حيث تتركز معظم المواد السامة في الدهون داخل الثدي ، وعند ارتداء حمالات ضيقة تعمل على الضغط وتقليص أنسجة الثدي ، مما يعوق حركة الدم بالأوعية الدموية ، ويعيق تطهير الثدي من نلك المواد السامة لفترات طويلة ، وتحول الخلايا الطبيعية إلى خلايا سرطانية مع مرور الوقت .

وقد لوحظ في تلك الدراسة أن ارتداء حمالات الصدر (الستيان) تزيد فرص الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 113 مرة عن النساء اللاتي ترتيدها لفترات أقصر , وأقل للنساء التي لا ترتديها على الإطلاق .

نصائح لتجنب أضرار ارتداء حمالات الصدر :

 

يجب اختيار الستيان ذات الحمالة العريضة والمبطنة .
اختيار حمالات الصدر ذات القوالب الغير قابلة للتمدد ، والتي لا تحتوي على حديد لدعم الصدر .
القيام بتعديل طول حمالات الستيان لتتناسب مع طول المرأة .
شراء حمالات الصدر ذات الكباستين أو الثلاثة .
مراعاة عدم ارتفاع الجزء الخلفي لحمالة الصدر لأعلى الظهر .
ارتداء حمالات الصدر ذات الأنواع المريحة والمناسبة لكل امرأة .


3 التعليقات

    1. 1
      العتيبيه

      سخيف هالموضوع
      ولا هذا مجاله

      (0) (0) الرد
    2. 2
      هلا اللحيسه محزمي

      وش المههههههزله وش الخبر اللي يجيب الهم

      (0) (0) الرد
    3. 3
      ثامر العلياني

      عين حائل يجب عليكم الأرتقاء بموضيعكم

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.