الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

اللجنة العامة للانتخابات تكمل الاستعدادات للمرحلة الأولى


اللجنة العامة للانتخابات تكمل الاستعدادات للمرحلة الأولى  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

/ أعلنت اللجنة العامة للانتخابات البلدية، اكتمال كافة الاستعدادات لانطلاق المرحلة الأولى من الانتخابات في السابع من ذي القعدة المقبل، والتي تشمل قيد الناخبين وتسجيل المرشحين.

وفي هذا الإطار، قامت اللجنة التنفيذية للانتخابات البلدية بمتابعة تنفيذ كافة الخطط والإجراءات المتعلقة بالاستعدادات النهائية لانطلاق العملية الانتخابية خلال المرحلة المقبلة.

وناقشت اللجنة التنفيذية خلال اجتماعها برئاسة المهندس جديع القحطاني، العديد من التقارير الواردة من اللجان المحلية على مستوى الأمانات والبلديات، حول استعدادات هذه اللجان لانطلاق المرحلة الأولى، من العملية الانتخابية، وخصوصا فيما يتعلق باكتمال تشكيل اللجان الانتخابية في المراكز الانتخابية وتوفير الكوادر وتجهيز المراكز الانتخابية بالأثاث والمستلزمات المكتبية استعداداً لاستقبال الناخبين والمرشحين .

كما ناقشت اللجنة تنفيذ الخطط التي وضعتها فرقها “التنظيمية والتقنية والإعلامية والقانونية” فيما يتعلق بالاستعدادات لمواكبة انطلاق العملية الانتخابية، والإجراءات اللازمة لتنفيذ هذه الخطط وفق الجداول الزمنية الموضوعة .

وتشرف اللجنة التنفيذية، وفقا للمهام الموكلة لها من اللجنة العامة، على متابعة أعمال اللجان المحلية على مستوى المملكة والبالغ عددها 16 لجنة محلية، حيث تتلقى منها التقارير بشكل دوري حول الاستعدادات في اللجان والمراكز الانتخابية على مستوى الأمانات والبلديات.

وتضم اللجنة في عضويتها، رؤساء الفرق الإعلامية والتنظيمية والقانونية والتقنية، وتعقد اجتماعاتها بشكل أسبوعي لدراسة كافة التقارير الواردة من اللجان المحلية، في مختلف الجوانب المتعلقة بالعملية الانتخابية ورفع تقرير أسبوعي إلى اللجنة العامة للانتخابات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*