الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

الجامعات السعودية خارج قائمة أفضل 500 جامعة في العالم!


الجامعات السعودية خارج قائمة أفضل 500 جامعة في العالم!  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

 

 

كشف التصنيف العالمي للجامعات للعام 2015 عن غياب الجامعات السعودية الـ28 من المراكز الـ500 الأولى في التصنيف الصادر أخيراً عن مركز التصنيف العالمي للجامعات (CWUR).
بحسب صحيفة  الحياة  فقد اكتفت جامعة الملك سعود باحتلال المركز الـ569 عالمياً، من بين 1000 جامعة، فيما جاءت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في المرتبة الـ704 عالمياً، والثالثة عربياً، واحتلت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن المرتبة الـ847، وجاءت جامعة الملك عبدالعزيز في المرتبة الـ995. وحلّت الجامعات الأميركية في المراتب الثلاث الأُول، إذ جاءت جامعة هارفارد أولاً، وستانفورد في المرتبة الثانية، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ثالثاً، فيما حلت الجامعتان العريقتان في المملكة المتحدة كامبريدج وأكسفورد في المرتبتين الرابعة والخامسة على التوالي، لتفتح المجال أمام الجامعات الأميركية للمراكز المتبقية حتى المرتبة الـ12.
ولم تسجل الجامعات العربية أي مراكز متقدمة في هذا التصنيف، إذ جاءت أربع جامعات سعودية، ومثلها مصرية، في قائمة الألف جامعة، في الوقت الذي حضرت الجامعة الأميركية في بيروت في المرتبة الـ682 عالمياً والثانية عربياً، فيما سجلت جامعة الإمارات حضورها في المرتبة الـ950 عالمياً والسادسة عربياً، ودخلت جامعات القاهرة وعين شمس والمنصورة والإسكندرية ضمن قائمة الـ1000 جامعة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.