الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

لجان الترائي تبدأ في تحري “هلال شوال” والنتائج بعد ساعة من الآن


لجان الترائي تبدأ في تحري “هلال شوال” والنتائج بعد ساعة من الآن  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

بدأت لجان الترائي في عددٍ من مناطق المملكة، مساء اليوم الخميس، محاولاتها لرؤية هلال شهر شوال لهذا العام ١٤٣٦هـ، استجابةً لدعوة المحكمة العليا، التي دعت إلى تحرِّي رؤية هلال شهر شوال، مساء اليوم، مطالبة مَن يراه بإبلاغ أقرب محكمة. 

وتشكلت في ضوء دعوة المحكمة العليا لجانٌ للترائي ينضم إليها المتراؤون المعروفون في بعض المناطق، حيث خرجت اللجان للأماكن المرتفعة والمجهزة، قبيل غروب الشمس لمحاولة رؤية هلال شوال.

ووفقاً لمصادر عدة، لا تزال الأجواء مهيأة للرؤية في عدد من مناطق وسط وشمال وغرب المملكة فيما يتوقع ظهور نتائج الترائي عند الساعة السابعة من مساء اليوم.

وتتحرَّى المحكمة العليا التي تعقد جلستها مساء اليوم في مقرها الصيفي بالطائف، ما يرد من المحاكم عن رؤية هلال شهر شوال، وذلك تمهيداً للإعلان الرسمي عن موعد دخول حلول عيد الفطر المبارك.

وينتظر أن يتم الإعلان الرسمي من المحكمة العليا بين الساعة ٧:٣٠ – ٨:٤٥ من مساء اليوم عمّا توصلت إليه لجان الترائي وما ورد للمحكمة سواء من رؤية للهلال وإعلان حلول عيد الفطر المبارك غداً، أو الإعلان عن تعذر رؤيته، وأن يوم غد الجمعة المتمّم للثلاثين من رمضان، وأن يوم السبت يكون أول أيام عيد الفطر المبارك.

ومع بدء موعد الترائي، مساء اليوم، تتجه أنظار الكثير من المهتمين، إلى حوطة سدير، التي تعرف بأنها من أفضل المناطق للترائي، إضافة إلى مشاركة راصد الأهِلّة الرائي المشهور عبد الله الخضيري ضمن لجنة الترائي فيها، والذي سجّل الكثير من المشاهدات لأهِلة رمضان وشوال خلال الأعوام الماضية


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.