الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

“الدخيل” يعِد خريجي الحاسب الآلي بحلّ مشكلة التعيين


“الدخيل” يعِد خريجي الحاسب الآلي بحلّ مشكلة التعيين  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

التقى وزير التعليم، الدكتور عزام الدخيل، خريجي الحاسب الآلي في مبنى الوزارة بالرياض، وذلك لبحث أوضاعهم. وقال أحد الخريجين إنه تمّ -في بداية الزيارة التي جرت أمس الأحد توضيح واقع وضع الخريجين، من خلال حصر أعداد المجتازين لقياس من خريجي كلية المعلمين والتربية، عن طريق الخدمة المدنية (برنامج جدارة).

وأضاف أنه تم تقديم طلب احتياج عدد من معلمي الحاسب، بنفس عدد خريجي كليات التربية والمعلمين، بعد التنسيق مع وزارة الخدمة المدنية، وفتح التوظيف في المجال الإداري لمن يرغب في ذلك بعد التنسيق مع وزارة الخدمة المدنية، بالإضافة إلى تمديد مدة رخصة اختبار قياس لمن قارب اختباره على الانتهاء لمدة سنة، والسعي في تمديد الدعم من صندوق الموارد البشرية لمعلمي المدارس الأهلية.

وأوضح الخريج أن وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل، كان متجاوبًا مع وضعنا ومطالبنا، واعترف بأن هذه المشكلة هي خطأ وزارة التعليم نفسها، وأنه سوف يتابع حلّ المشكلة بنفسه في أقرب وقت ممكن.

وأضاف أنه سوف يبحث موضوع إدراج الحاسب في المرحلة الابتدائية، وزيادة نصاب الحصص في مرحلتي المتوسطة والثانوية بأسرع وقت، وأن هناك مبشرات لانفراج وضع الخريجين خلال الفترة القادمة.

الجدير ذكره، هو أن خريجي الحاسب الآلي يعانون البطالة منذ خمس سنوات، في ظل ضعف الاحتياج الذي بلغ -خلال الفترة الماضية- (294)، في حين وصل عدد الخريجين إلى نحو 6 آلاف خريج


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.