الكهرباء
الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
جياد الشام

تقرير مبدأي لمسار البطوله الرمضانيه للجنة التنميه الإجتماعيه بالشملي‎


تقرير مبدأي لمسار البطوله الرمضانيه للجنة التنميه الإجتماعيه بالشملي‎  


عبد المجيد الذياب (صحيفة عين حائل الاخبارية )

في خير وأفضل الشهور شهر رمضان المبارك لعام ١٤٣٦هـ ، كانت البطوله الرمضانيه الرياضيه والمهرجان الكروي الرائع في محافظة الشملي مغايره تماما للسنوات السابقه وأكثر احترافيه وأقدر لتحمل المسئوليه حيث قامت لجنة التنميه الإجتماعيه بالمحافظه برئاسة الأستاذ / هايل العنزي ، بإحتضان هذه البطوله ورعاية هذه المواهب الفذه لدى الشباب وتبنيها في أجواء رياضيه وبمعنويات مرتفعه وتفهم كامل لمتطلباتهم واحتراما لنفسياتهم ومشاركتهم تطلعاتهم وخططهم المستقبليه ، وصرف هممهم وطاقاتهم في هذه الأجواء الروحانيه بما يعود عليهم بالنفع ، وجذب لكثير من المهتمين بالشأن الرياضي المحلي في المحافظه من الشباب والضيوف المؤثرين في المجتمع ، أياما جميله عشناها ولازلنا نعيشها رغم اقتراب نهاياتها ومحاولات اللحاق للوصول إلى قمة الهرم الكروي بالمحافظه .

ترتيبات وتنظيم البطوله

كانت البدايات اجتماعات متواصله قبل البطوله بفتره جمعت رئيس لجنة التنميه الاجتماعيه بمحافظة الشملي والأعضاء الذين تم اختيارهم من قبل لجنة التنميه حيث تم تقسيم الأعمال وتوكيل المهام والبدأ بالعمل والتنظيم وتسخير كافة الجهود للرفع بمستوى هذه البطوله ، لذلك كان بزوغ لؤلؤة ودرة البطولات الرياضيه الرمضانيه لعام ١٤٣٦هـ بمحافظة الشملي بوجود الاعضاء المتميزين :-
(( بندر حسين ، عبدالمجيد الذياب ، فيصل صغير ، ممدوح عزيز ، بدر بشير ، مضفي مسهوج ، يوسف الرشيدي ))

حيث كان العمل منظما وعلى قلب رجل واحد والتطلع الى نفس الهدف والسعي اليه ،وتفاني كل عضو بالعمل الموكل اليه وإخراجه بصوره راقيه ورائعه قدر المستطاع وبقدر اقصى الجهود المبذوله من العضو .
فيدأ العمل بتجميع الفرق الثمانيه((الحزم ؛ الملكي ؛ الراقي ؛ المتحد ؛ الزعيم ؛ الرائد ؛ التعاون ؛ الراسي )) بكامل طاقمها ولاعبيها وتقسيمهم على مجموعتين وترتيب الجدول الكروي لهم والإعلان عنه .

الجانب الإعلامي والدعايه للبطوله

تم التعريف بكل فريق بكامل طاقمه عن طريق تأسيس حساب البطوله بتويتر والانستقرام وكذلك تم انزال تقارير يوميه بصحيفة ( عين حائل ) لجميع مجريات المباريات
وتم اختيار الحكام بدقه واختيار سليم اظهر ابداعاتهم الكرويه والتنظيميه خلال اللعب والتنافس الكروي الرائع واحتوائهم للمستطيل الكروي بكل لاعبيه وأحداث المباراه والسيطرة على التوترات والتجاوزات والمخالفات الكرويه المعتاده في المباريات عامه . واستمر العطاء الكروي وبذل الجهد من الجميع بدأ من رئيس لجنة التنميه الاجتماعيه ورئيس الدوره الرمضانيه بالمحافظه الاستاذ / هايل العنزي وكذلك أعضاء اللجنه الموقرون ونهاية بالفرق بلاعبيها وكامل طاقمها التدريبي ونهاية بالحكام المبدعون والذين كانوا على قدر المسئوليه التي القيت على عاتقهم أثناء المبارايات

تميز البطوله الحاليه

 

وما ميز هذه البطوله هو وجود ضيف مهم يشارك الفرق والشباب مجريات المباراه وتمت الاستضافه ليليا منذ بدأ المباريات ، ويشارك الضيف بتسليم اللاعب الأفضل في المباراه شيك الأفضليه في المباراه وقدرها ( ٣٠٠ ) ريال تصرف ليليا بعد انتهاء كل مباراه .
ومن الملاحظ هذا العام الاهتمام بالملعب الرياضي واخراجه بصوره جميله وتكثيف الجهود لإكمال باقي العمل فيه حيث تميز بالارضية الخضراء المستويه والجاهزه للعب والتخطيط الدقيق لحدود الملعب .
وكذلك وجود مدرجات للجمهور المشجع لتوفير جو من الراحه أثناء متابعه المباراة تم العمل عليها بجهود جباره ومتواصله وحثيثه من أجل الجمهور والمتابعين الزائرين للمعب .
فضلا عن وجود الشاشه التلفزيونيه والتي ستعمل خلال ايام معدوده وقليله لتسجيل النتائج عليها اولا بأول حتى يتابعها الجميع فالعمل عليها يجري على قدم وساق وبجهد مكثف .
والآن وبعد انتهاء الدور الأول واقتراب النهايه وتصفية الفرق بدأته تتضح بعض الرؤى حول الفرق ومستوياتها ومدى احترافيتها واقترابها من البطوله ، ورغم اقتراب نهايات هذا المهرجان الرمضاني المثير وانطواء صفحه جميله من الذكريات الرائعه حيث سيكون النهائي الكروي الرمضاني يوم ١٩ / ٩ / ١٤٣٦هـ لازال رئيس وأعضاء اللجنه يعملون على تجهيز كثير من المفاجآت الساره والتي تليق بمثل هذه البطوله المتفرده والمتميزه حيث سيكون هناك مهرجان ختامي رائع يتم العمل عليه والدعوة له وستتم استضافة المعلق الرياضي الشهير /غازي صدقه ، والذي سيختم البطوله بتعليقاته الرائعه وصوته المميز وادائه الخاص به والمتفرد بشخصه ، وحضور الهرم الإداري في محافظة الشملي محافظ المحافظة سعادة الاستاذ / علي الرشود . وكثير من الضيوف الكرام والمهمين في المحافظه .
وغدا الأربعاء الموافق ١٤ / ٩ / ١٤٣٦هـ بإذن الله تعالى ستحتبس الأنفاس لاقتراب بعض الفرق من البطوله أو ابتعادها عنها وستكون في تمام الساعه الحاديه عشر مساءا لقاء القمه مع فريقي (الحزم & الرائد ) .

كلمة رئيس اللجنه المنظمه للبطوله
وفي تعليق سريع ومهم أخبرنا رئيس لجنة التنميه الإجتماعيه بمحافظة الشملي الأستاذ / هايل العنزي . (( بسم الله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين منا لاشك فيه ان الشباب هم عماد المجتمع وهم الشريحه الاكبر في اي مجتمع ومن هذا المنطلق فإن من اهداف لجنة التنميه الاجتماعيه في الشملي هو تنميه المجتع المحلي وخاصه فئة الشباب وقد جاءت فكرة التنظيم هذه للبطوله الرمضانيه لكرة القدم بتوجيهات من مدير مركز التنميه الاستاذ سعد صعب التميمي وبدعم من سمو الامير سلطان محمد الكبير وقدنظمت اللجنه الاعداد لهذه البطوله بوقت كافي وبتعاون كبير من بلدية محافظة الشملي والتي سخرت امكانياتها وجهودها في التنظيم لهذه الدوره وقد بدأت هذه البطوله والتي انطلقت في الاول من رمضان وحتى انتهاء الدور الاول في الثاني عشر من رمضان وتأهلت اربع فرق من الدور الاول وسوف يقام النهائي من التاسع عشر من رمضان وقد اعدت اللجنه المنظمه لهذا النهائي كرنفالا كبيرا يتمثل في تتويج البطل وهداف البطوله واحسن لاعب في البطوله واحسن حارس وقد اتفقت اللجنه بأن يقوم بالتعليق على النهائي المعلق الرياضي غازي صدقه كما دعت عدد من المهتمين بالشأن الرياضي ))

كلمة أعضاء اللجنه المنظمه للبطوله
(( هذه البطوله هي باكورة عمل مضني ومتواصل قبل البطوله وأثناء إقامتها ولا زالت الجهود حثيثه ومتواصله حتى اللحظة الأخيره لانتهائها بطريقه مشرفه وبقدر التعب الذي بذل فيها من الرئيس والأعضاء وهذا هو بداية الطريق لدورات أكثر تنظيما وكفاءه واكثر ابتكار وجذب لجميع ابناء المحافظه . فالهدف أولا وأخيرا هو خلق وايجاد جو من المتعه والإثاره المباحه واللائقه بأبناء المحافظه وسط أجواء تتسم بالمتعه والإنضباط وجذبهم الى ما يثير اهتمامهم ويشبع رغباتهم وهواياتهم ، والقادم أجمل بإذن الله تعالى )) .
وبهذا التصريح الجميل والمتفائل لرئيس لجنة التنميه بمحافظة الشملي وأعضاء اللجنه المنظمه للبطوله ، كان الأمل بالغد الجميل والختام الأجمل هو الذي يراودنا ونعمل لأجله
هذا التقرير هو خلاصه سريعه للدور الأول وما حدث فيه من أحداث ومتابعه لعمل اللجنه ووضوح الرؤيه لبعض التجهيزات والمفاجآت المستقبليه .

عين حائل كانت المرافق الدائم لفعاليات هذه البطوله بل والكثير من الفعاليات الاخرى بالمحافظه كعادتها دائما فهي صوت المواطن وصاحبه ومرافقه في جميع مناسباته ، كما رصدنا شكر خاص من الجميع لعين الحقيقه ومنهلها ، والى مزيدا من التقارير المستقبليه القريبه برعاية صحيفة عين حائل .


11 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

    1. 1
      العنزي

      جهود مميزه الشكر للجميع

      (1) (0) الرد
    2. 2
      سمو الذات

      تقرير رائع عبد المجيد الله يعطيك العافيه

      (1) (0) الرد
    3. 3
      مواطن

      جهود مباركه واعضاء مميزون ابدعوا صراحه في انجاح هذه البطوله

      (0) (0) الرد
    4. 4
      خالد العنزي

      شكرا لك عبد المجيد ما قصرت جهودك يارزه ومتميزه

      (0) (0) الرد
    5. 5
      محترف

      والله انك روح البطوله يا عبدالمجيد والدينمو المحرك اها وفقك الله وشكرا لكل من ساهم بنجاحها

      (0) (0) الرد
    6. 6
      المرجلي

      الله يعطيكم العاافيه وكنت اتمنى الأخبار اول بأول تنزل وبدون تاخير ….. وشكرا لكم .

      (0) (0) الرد
    7. 7
      أسماء_القصيم

      يعطيك العافيه استاذ عبدالمجيد

      (0) (0) الرد
    8. 8
      لينا

      صدق الاخ اللي رد قبلي
      والله انك دينمو البطوله ياعبدالمجيد وخير من ينقل الاخبار

      (1) (0) الرد
    9. 9
      عبدالله

      بطوله رائعه بجهودكم
      الف شكر لكم

      (1) (0) الرد
    10. 10
      الشملي

      يامل العمار يالشملي واهله

      (1) (0) الرد
    11. 11
      بيضاء نثيل تاريخ لعنزه

      ماشاء الله دوري له متابعين من كل الجنسات نساء وذكور ..

      نطالبكم العام القادم بنقله على القنوات الرياضية.

      سراحه شعبية.

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*