الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

قرار بإلغاء برامج التعليم الموازي بالجامعات ..


قرار بإلغاء برامج التعليم الموازي بالجامعات ..  


(صحيفة عين حائل الاخبارية )

ذكرت مصادر صحفية متعددة أن وزارة التعليم قررت إلغاء ما يعرف ببرامج التعليم الموازي في الجامعات اعتباراً من العام المقبل بحجة ضعف مخرجاته وعدم الحاجة له، مشيرة إلى أن القرار استثنى التخصصات الطبية والهندسية وبرامج التجسير للدبلومات الصحية.

وقالت المصادر إن وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل، وجه جميع مديري الجامعات بإيقاف برامج التعليم الموازي اعتباراً من العام الدراسي المقبل 1436/1437هـ، وتضمن الخطاب أن الوزارة قامت بدراسة لواقع التعليم الموازي وتبين لها أن الجامعات توسعت فيه بشكل غير مبرر ما أثر على جودة مخرجات التعليم.

وأثار القرار الذي أصدره وزيرالتعليم عزام الدخيل في وقت متأخر ليلة أمس الإثنين ردود أفعالٍ واسعة، ورأى معارضو القرار أنه سيحرم عدداً كبيراً من الطلاب من متابعة تعليمهم، فيما أكد عدد من الطلاب نيتهم توكيل محامٍ وتقديم شكوى ضد وزارة التعليم، كون أن القرار صدر بعد تسجيلهم وقبولهم وتسديد الرسوم.

من جانبهم، ندد عددٌ من أساتذة الجامعات عبر حساباتهم على تويتر بالقرار، واعتبر بعضهم أن المستفيد الأول من القرار هي الجامعات والكليات الأهلية، حيث أشار أكاديمي بجامعة الملك سعود إلى أن العديد من القرارات الأكاديمية تتخذ دون دراسة علمية، وتمنى آخر أن لو كان القرار لضبط التعليم الموازي وتطويره وليس إلغاءه


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.