الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

“هوية” جديدة للمقيمين بديلة عن رخصة الإقامة


“هوية” جديدة للمقيمين بديلة عن رخصة الإقامة  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

 

قررت المديرية العامة للجوازات، إصدار هوية للمقيمين بصلاحية 5 سنوات قابلة للتجديد، ستكون بديلة عن رخصة الإقامة، وذلك اعتبارًا من العام المقبل.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم المديرية، المقدم أحمد اللحيدان، أن القرار يُمكّن رجال الأمن في الميدان أو الإدارات والجهات الحكومية والخاصة، من معرفة التواريخ الخاصة بظروف الإقامة. وفقًا لما ذكرته “المدينة” الأحد (28 يونيو 2015).

وأضاف أن مدة الصلاحية لهوية مقيم، ستكون خمس سنوات، يتم تجديدها آليًّا لسنة أو سنتين، ويمكن الاستفسار عن المدة المتبقية من الإقامة آليًّا، عبر موقع الخدمات الإلكترونية للجوازات، بحيث لا تكون هناك حاجة لطباعة الهوية عند تجديدها.

وأوضح المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات، أنه في حالة خروج المقيم من المملكة بتأشيرة “خروج وعودة”، ولم يعد لكفيله خلال المدة المسموحة، فإنه يتعرّض للمنع من دخول المملكة لمدة ثلاث سنوات. مشيرًا إلى أن رسوم تأشيرات الخروج والعودة لسفرة واحدة 200 ريال، بينما رسوم عدة

سفرات 500 ريال.

وأكد إلزام الشركات والمؤسسات بالبريد السعودي “واصل” بإيصال الوثائق، اعتبارًا من تاريخ 1/ 11/ 1436هـ، و إلزام الأفراد “المواطنين والمقيمين” بالبريد “واصل” لإيصال الوثائق إليهم أيضًا، اعتبارًا من 1/ 1/ 1437.


1 التعليقات

    1. 1
      مجر999ح حائل

      الإدارة العامة للجوازات هي الأميز من غيرها بجميع أنظمتها الحالية . شكراً جزيلاً .

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.