الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

“الهُوية” تهدد مشاركة نساء بـ”الانتخابات البلدية”


“الهُوية” تهدد مشاركة نساء بـ”الانتخابات البلدية”  


(صحيفة عين حائل الاخبارية )

أكّد مدير شؤون المجالس البلدية، المهندس جديع القحطاني، أن جواز السفر لن يعتد به كوثيقة انتخابية للنساء اللاتي لا يملكن هوية وطنية، ومقبلات على في الانتخابات البلدية التي تجرى بعد شهرين.

وقال القحطاني، إن الحملة الإعلامية للانتخابات، ركزت على ضرورة الهوية الوطنية للمرأة. مضيفًا أن هناك ترتيبات مسبقة مع وزارة الداخلية، لتوفير أقسام نسائية في بعض المدن والمحافظات، لتمكين النساء من استخراج الهوية الوطنية قبل الانتخابات بوقت كاف. وفقًا لما ذكرته “الوطن”، الأربعاء (24 يونيو 2015).

وأضاف أنه إذا تعذر ذلك على بعضهن -بسبب عدم وجود أقسام نسائية للأحوال المدنية في مقر إقامتهن- فعليهن التوجه لأقرب أحوال تضمّ قسمًا نسائيًّا لاستخراج الهوية. مشيرًا إلى أن هناك وثائق رسمية عديدة، تحمل صورًا شخصية، لكنها لن تقبل في الانتخابات المقبلة.

وشدّد القحطاني على أهمية مشاركة المواطنين في الانتخابات المقبلة، باعتبارها تجربة جديدة مختلفة -شكلًا ومضمونًا- عن الانتخابات خلال الدورتين السابقتين. مشيرًا إلى أن الهدف من توسيع صلاحيات المجالس البلدية ومنحها الاستقلالية المالية والإدارية، هو مشاركة المواطنين في صنع القرار.

إلى ذلك، أنهت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بأمانة منطقة حائل، تجهيز مركز وحدة المعلومات الانتخابية بمقر الأمانة، والعمل على تجهيز 58 مركزًا انتخابيًّا “رجال ونساء” داخل مدينة حائل و17 بلدية تابعة


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.