الكهرباء
الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
جياد الشام

شرط جديد لقبول طالبات الثانوية بفروع الجامعات


شرط جديد لقبول طالبات الثانوية بفروع الجامعات  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

 

ألزمت الإجراءات المنظمة لعمادات القبول والتسجيل الطالبات المتقدمات على فروع الجامعات في المحافظات والمدن بأن تكون شهادة الثانوية العامة للخريجة من نفس المدينة التي يوجد بها الفرع أو إحدى القرى التي تتبع له، وذلك في إجراء جديد للحد من تحول طالبات المدن الكبرى إلى المحافظات والمدن التي تتواجد بها فروع للجامعات هربا من السنة التحضيرية الملزمة في المدن الجامعية داخل المدن الكبرى.

وعلل مصدر مطلع وفقا لصحيفة عكاظ بأن هذا الاجراء للحد من انتقال الطالبات من المدن إلى القرى، وتخفيف الضغط الكبير على فروع الجامعات بسبب عدم تطبيق السنة التحضيرية فيها.
إلى ذلك أكد وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل، صباح أمس، أن ما تم تداوله عن إلغاء السنة التحضيرية بالجامعات العام المقبل غير صحيح، موضحا أن الموضوع لا زال تحت الدراسة.
وقال الدخيل في تغريدة له على موقع تويتر، ما يتم تداوله عن إلغاء السنة التحضيرية للعام المقبل غير صحيح، ولا زالت الوزارة تدرس وبشكل شامل برنامج السنة التحضيرية في الجامعات السعودية.
من جهة ثانية وجه وزير التعليم بتحويل قسم التوعية الاسلامية الى ادارة وربطه به مباشرة.
جاء ذلك في خطاب وجهه الوزير لجميع مديري التعليم في المناطق والمحافظات، أكد فيه تكليف نبيل البدير مديرا عاما للإدارة الجديدة مع تمتعه بكافة صلاحيات مديري العموم

 


2 التعليقات

    1. 1
      رجل المعاق

      احسن شي الله ان يوفق الجميع يارب

      (0) (0) الرد
    2. 2
      غير معروف

      يمين بالله عقدوتنا ياخي الغوا التحظيري قلق جامعة حايل حسبي الله على اللي جاب لنا هالتحظيري

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*