الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

فتح باب القبول في “قوة الصواريخ الاستراتيجية”


فتح باب القبول في “قوة الصواريخ الاستراتيجية”  


( صحيفة عين حائل الإخبارية )

تعلن قوة الصواريخ الاستراتيجية فتح باب القبول والتسجيل لحملة شهادة الكليات التقنية أو ما يعادلها وخريجي دبلومات المعاهد الفنية وغيرها من المؤهلات.

واشترطت قوة الصواريخ في المتقدم، أن يكون سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمة الدولة خارج المملكة، ألا يقل عمره عن 17 عامًا ولا يزيد على 30 عامًا حسب بطاقة الهوية الوطنية وقت التقديم، أن يكون حسن السيرة والسلوك ولم يسبق أن حُكم عليه بجريمة مخلة بالشرف والأمانة ما لم يكن قد رد اعتباره إليه.

كما اشترطت، ألا يكون مطرودا من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية لأي سبب، وألا يكون موظفًا في أي جهة حكومية أو سبق له العمل على نظام الخدمة العسكرية وألا يكون متزوجا من غير سعودية.، وألا يقل طول المتقدم عن (160 سم ) وأن يكون الوزن متناسبا مع الطول حسب اللائحة الطبية.

وشددت على أن يكون المتقدم حاصلا على الشهادة الجامعية (بكالوريوس) بتقدير جيد على الأقل، وأن يكون المتقدم حاصلا على شهادة الكلية التقنية أو المعاهد الفنية بتقدير جيد على الأقل، وأن يجتاز إجراءات القبول والمقابلة الشخصية وفقًا للشروط المحددة وأن يكون لائقا طبيا للخدمة العسكرية.

ولفتت إلى أنه ستتم المفاضلة بين المتقدمين على أساس الشهادات أو التقديرات العلمية، كما أن عملية التسجيل لا تعني قبول الطلب بصفة نهائية.

وحددت “قوة الصواريخ” الوثائق المطلوب تقديمها بعد القبول المبدئي، وهي  ملف علاقي، وبطاقة الهوية الوطنية مع عدد 4 صور منها، وعدد 8 صور شخصية مقاس 4 في 6 ملونة ومكشوفة الرأس، وعدد 2 صورة من المؤهلات الدراسية مع الأصل وعدد 2 صورة من شهادة حسن السيرة والسلوك مع الأصل، وعدد 2 صورة من شهادات الدورات التدريبية مع الأصل وعدد 2 صورة من السجل الأكاديمي مع الأصل.

كما أكدت ضرورة توافر عدد 2 صورة من دفتر العائلة واضحة ومكبرة على أن تكون الأم مضافة وفي حال عدم إضافة الأم إحضار ما يثبت جنسيتها، وعدد 2 صورة من الرخصة العمومي (إذا كان المتقدم سائقا) مع الأصل، وعدد 2 صورة من بطاقة والد المتقدم.

وسيكون التقديم من خلال الرابط: http://levy.smf.gov.sa اعتبارًا من  الأحد 4/9/1436هـ وحتى الخميس الموافق 15/9/1436هـ (الساعة 12 ظهرًا).

وشددت على ضرورة أن تعبأ الحقول بمنتهى الدقة ولن ينظر في أي طلب غير مستوفي الشروط كما سيتم استبعاد من يثبت عدم دقته بإدخال بياناته.

وأشارت إلى أن إعلان أرقام المقبولين مبدئيًا سيكون عن طريق الموقع الإلكتروني على نفس الرابط وعبر رسائل الجوال (sms)، ولن يتم النظر في أي طلب إلا من خلال الرابط المشار إليه في هذا.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.