الكهرباء
الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
جياد الشام

الطيران المدني يفتح باب القبول لبرامج الدبلوم المنتهية بالتوظيف


الطيران المدني يفتح باب القبول لبرامج الدبلوم المنتهية بالتوظيف  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

 

 

 

أعلنت الأكاديمية السعودية، التابعة للهيئة العامة للطيران المدني، فتح باب القبول والتسجيل للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة قسم العلوم الطبيعية للحصول على شهادة الدبلوم والدبلوم العالي المنتهي بالتوظيف.

وذلك في تخصصات الدبلوم العالي (1- المراقبة الجوية-  2- الإطفاء والإنقاذ ويشترط لهذا التخصص ألا يعاني المتقدم من ضعف في النظر أو يستخدم نظارة طبية ويجب إرفاق كشف طبي بالسلامة البدنية- 3- تشغيل وسلامة المطارات)، أما تخصصات الدبلوم فهي (أمن المطارات).

ويشترط للالتحاق بالأكاديمية أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، حاصلًا على الثانوية العامة (قسم العلوم الطبيعية)، ألا تقل درجة اختبار الكفاية للغة الإنجليزية (STEP) عن (40)، وتخضع التخصصات لشروط مختلفة في القبول، لذا يجب على المتقدم أن تنطبق عليه شروط القبول، كما في الجدول الموضح في رابط التفاصيل أدناه.

ويجب ألا يزيد عمر المتقدم على 21 عامًا، وأن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بجريمة تخل بالشرف والأمانة، أن يجتاز جميع اختبارات القبول بالأكاديمية والمقابلة الشخصية، ألا يقل الطول عن (168سم) وأن يتناسب مع الوزن وأن يكون سليما بدنيًا ويجتاز الكشف الطبي (هذا الشرط خاص لتخصصي الإطفاء والإنقاذ وأمن الطيران)، ولا تقبل الأكاديمية أي شهادة مضى عليها أكثر من سنتين .

وتبلغ مدة صلاحية شهادة القدرات والتحصيل حسب ما يحدده المركز الوطني للقياس والتقويم.

وسيتم تعيين جميع الخريجين وفقًا لحاجة العمل في أي من مطارات المملكة الدولية والداخلية، وفي حالة عدم اجتياز الطالب البرنامج الأساسي للسنة الأولى يطوى قيده من الأكاديمية ولا يحق له الاستمرار في الدراسة، ويحق للأكاديمية السعودية للطيران المدني عدم قبول الطلب في حال وجود أي معلومات غير صحيحة.

وستتم مطابقة جميع الدرجات من قبل المركز الوطني للقياس وتدقيق الهوية الوطنية بالنسبة للعمر، والتقديم من خلال:

الرابط بالضغط هــنــا

اعتبارًا من الأحد المقبل الموافق  11/9/1436هـ وحتى يوم السبت الموافق 30/10/1436هـ.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*