الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

وصول 20 ألف معتمر إلى جدة يوميا في رمضان


وصول 20 ألف معتمر إلى جدة يوميا في رمضان  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

 

 

أكد خالد الحربي، مدير صالات الحج والعمرة في مطار الملك عبد العزيز الدولي، أن حركة المعتمرين خلال شهر رمضان ومع نهاية الأسبوع الجاري، ستشهد وصول ما بين 15 و20 ألف معتمر يوميا، إلى صالات الحج والعمرة في المطار، وبذلك يكون عدد المعتمرين المتوقع وصولهم خلال شهر رمضان الكريم، يصل إلى قرابة 500 ألف معتمر، بنسبة انتظام في مواعيد الرحلات تصل إلى 99 %.

وأكد الحربي، أن عدد المعتمرين الذين وصلوا إلى صالات الحج والعمرة منذ بداية موسم العمرة وحتى الآن، بلغ نحو 2.345 مليون مسافر، وذلك عبر 13.681 رحلة جوية، في حين بلغ عدد المغادرين من المعتمرين أكثر من 2.666 مليون مسافر، وذلك عبر أكثر من 14546رحلة جوية، في حين بلغ إجمالي المعتمرين الذين وصلوا وغادروا المطار أكثر من 5.010 مليون مسافر، عبر أكثر من 28.227 رحلة جوية.

مبينا أن أكثر الدول التي وصلت الرحلات منها هي باكستان، ومصر، وإندونيسيا، وتركيا.

وأوضح الحربي، أن الرحلات سوف تستمر على الوتيرة نفسها خلال شهر رمضان، حيث يتوقع وصول ما بين 15 و20 ألف معتمر، إلى المطار مع بداية شهر رمضان، مع استمرار رحلات المغادرة بنفس مستوى الوصول، وذلك حتى يوم 22 من الشهر، حيث سيتم تحويل جميع صالات الحج والعمرة في المطار إلى رحلات مغادرة فقط يوم 23 من شهر رمضان، مع تحويل جميع رحلات وصول المعتمرين إلى الصالات الشمالية والجنوبية للمطار.

كما يتوقع أن يرتفع عدد المعتمرين القادمين والمغادرين ليصل ما بين 25 و30 ألف معتمر، من يوم 25 لشهر رمضان، وحتى الرابع من أيام عيد الفطر.

وأشار مدير صالات الحج والعمرة، في مطار الملك عبد العزيز الدولي، إلى أن إدارة المطار والجهات المشاركة ومنها الجوازات، وزارة الحج، إدارة المباحث، وكذلك إدارة الجمارك، جميعهم على أتم الاستعداد لاستقبال المعتمرين خلال شهر رمضان، إلى جانب توفير الأيدي العاملة الجاهزة لتقديم الخدمات كافة لضيوف بيت الله الحرام، وتذليل الصعوبات كافة أمام المعتمرين مع توفير التجهيزات اللازمة كافة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.